المؤتمر العام للأحزاب العربية يدين العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق

شام تايمز – متابعة

دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، أمس الأحد، العدوان الإسرائيلي على بعض النقاط التابعة لمطار دمشق الدولي ما تسبب بخروج المهابط من الخدمة.

وبيّن الأمين العام للمؤتمر “قاسم صالح” في بيان “إن هذا العدوان يأتي تأكيداً على همجية العدو وتجاوزه للأعراف والمواثيق الدولية وقواعد الاشتباك ومحاولة يائسة للتأثير على مواقف سورية وتعطيل مسارها في محاربة الإرهاب، ولا سيما بعدما أنجز الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدماً مهماً ضد قوى الشر والعدوان.

وأكد “صالح” على دعم المؤتمر لسورية ووقوفه إلى جانبها حتى دحر العدوان وتحرير أرضها، مشدداً على أن أمن سورية واستقرارها يمثلان استقراراً للمنطقة بأسرها.

من جهته، أكد الأمين العام لحزب “البعث” في لبنان “علي حجازي” خلال لقائه الشيخ “محمد يزبك” الوكيل الشرعي العام لقائد الثورة الإسلامية في إيران “علي الخامنئي” في لبنان، على أهمية التنسيق والتكاتف لحماية محور المقاومة من الاستهداف ولمواجهة الاطماع “الصهيوأميركية”.

ولفت “حجازي” إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان وخاصة المطامع الإسرائيلية في نفطه وغازه، مؤكداً على الشراكة في إطار دعم المسيرة والخط الذي يجمع اللبنانيين وبخاصة بعد الحرب الإرهابية على سورية.

بدوره، أشار “يزبك” إلى أهمية الحوار بين جميع اللبنانيين والحرص على أن يكون في لبنان دولة قوية عادلة مستقلة تحافظ على ثرواتها وتواجه تهديدات وأطماع العدو الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، دان منسق عام جبهة العمل الإسلامي في لبنان “زهير الجعيد” العدوان الصهيوني وقال في بيان “إن هذا العدوان إنما يأتي لزيادة الضغوط الاقتصادية والمعيشية على الشعب السوري”، مندداً بالسكوت المريب للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الذي يأتي في سياق الحرب الكونية التي تستهدف سورية واستكمالاً لمعارك الإرهاب التي فاجأت سورية العالم أجمع بانتصارها عليها.

وأوضح “الجعيد” أن اعتداءات العدو الصهيوني تأتي كذلك من محاولته جاهداً تغطية خسائره الجمة التي أوقعتها المقاومة الفلسطينية في صفوفه ولعلمه أن سورية هي عمود هذا المحور وهي تدفع ثمناً باهظاً ومازالت جراء التزامها ودعمها للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين

شام تايمز – متابعة رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين وانضمامها إلى …