مياه الحسكة تتخذ إجراءات لتحسين واقع إنتاج المياه

شام تايمز – متابعة

اتخذت المؤسسة العامة للمياه في الحسكة عدة إجراءات بهدف تحسين واقع إنتاج المياه وتأمين الكميات الكافية للمواطنين، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد مدير المؤسسة المهندس “محمود العكلة” أن المؤسسة عملت بأعمال صيانة شاملة لمشروع مياه “علوك” تشمل الآبار، ومحطات الضخ الأفقية وخطوط التجميع والتجهيزات الكهربائية والميكانيكية في المشروع، بهدف إيصال كميات المياه المنتجة من 60 إلى 70 ألف متر مكعب يومياً، حيث تبلغ حالياً نحو 40 ألف متر مكعب.

ولفت “العكلة” إلى صيانة 8 آبار، مؤخراً، ليبلغ عدد الآبار العاملة حالياً 19 بئراً و4 مضخات أفقية، فيما يستمر العمل لوضع جميع الآبار البالغ عددها 34 بئراً بالخدمة، مبيناً أن أعمال الصيانة شملت كذلك محطة مياه الحمة التي تعد صلة الوصل بين مشروع “علوك”.

وأوضح “العكلة” أن تركيب عدد من محطات تحلية المياه ضمن مدينة الحسكة، بدعم من وزارة الموارد المائية، وبالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية لإنتاج جزء من احتياجات الأهالي لمياه الشرب، مبيّناً أنه تم تركيب 20 محطة باستطاعات إنتاج مياه مختلفة، وضعت اثنتان منها في الخدمة منذ عدة أيام وسيتم وضع ما تبقى تباعاً.

وأشار “العكلة” إلى أنه تم تركيب هذه المحطات في الحدائق العامة التي يتوفر فيها آبار مياه جوفية وموزعة في مختلف أرجاء المدينة، لتنتج نحو 2000 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب وتوفير قسم من احتياجات الأهالي.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …