الحكم غيابياُ على المعارض السياسي لؤي الحسين بالاعتقال المؤقت لمدة ست سنوات

الحكم غيابياُ على المعارض السياسي لؤي الحسين بالاعتقال المؤقت لمدة ست سنوات

علم موقع شام تايمز الاخباري أن محكمة الجنايات الثانية في دمشق المؤلفة من السادة القاضي زياد الحليبي رئيساً وعضوية كلاً من القاضيين سليمان الظاهر وباسل أبو شهلا كمستشارين وممثل النيابة العامة القاضي عبد محمد الخاير بالدعوى أساس 11 لعام 2017 قرار 453 تاريخ 28 – 12 – 2017 قد حكمت على المعارض السياسي السيد لؤي الحسين بالاعتقال المؤقت مدة ست سنوات.
حيث جاء في منطوق القرار :

1 – تجريم المتهم الفار من وجه العدالة لؤي بن يوسف حسين بجنايتي القيام بزمن الحرب بدعوة ترمي إلى اضعاف الشعور القومي وفق المادة 258 عقوبات عام ونشر أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الامة وفق الفقرة الاولى من المادة 286 عقوبات عام ومعاقبته لذلك عن كل جناية منهما بالاعتقال المؤقت مدة ثلاث سنوات.

2- جمع عقوبتيه وتنفيذهما معاً وحجب الأسباب المخففة عنه .

3 – حجره وتجريده مدنياً .

4 – لصق الحكم ونشره وفق الاصول .

5 – تطبيق أحكام المادتين 328 و329 أصول محاكمات جزائية بحقه .

6 – تضمنه الرسم والمجهود الحربي .

-حكما غيابياً قابلاً للالغاء صدر بتاريخ 28 – 12 – 2017 تلي وأفهم علنا حسب الاصول .

– هذا وقد نص الحكم المذكور أن هذه المحكمة وبما لها من سلطة تقديرية مستمدة من ظروف الدعوى وملابساتها وفرار المتهم من وجه العدالة فإنها ترى حجب الأسباب المخففة التقديرية عنه وجمع عقوبتيه وتنفيذهما معاً .

والجدير بالذكر ان السيد لؤي الحسين قد تم اعتقاله على الحدود اللبنانية السورية وهو يستعد لمغادرة البلاد بتاريخ 12 / 11 / 2014 لمدة ثلاثة أشهر وأفرج عنه بكفالة .

  • نص مادتي أصول المحاكمات الجزائية المتعلقة بالفقرة الخامسة من القرار

    المادة 328

    اذا حكم على المتهم الفار تخضع امواله ،اعتبارا من صيرورة الحكم نافذا ، للاصول المتبعة في ادارة اموال الغائب ولا تسلم هذه الاموال اليه او الى مستحقيها من بعده الا عند سقوط الحكم الغيابي.

    المادة 329

    تعلن خلاصة الحكم الصادر على المتهم خلال ثمانية ايام من تاريخ صدور الحكم بمعرفة النائب العام وذلك بنشر خلاصةالحكم في الجريدة الرسمية وفي احدى الصحف المحلية وبتعليقها على باب سكن المتهم الاخير وفي ساحة بلدته وعلى باب قاعة محكمة الجنايات وتبلغ ايضا الى امين السجل العقاري المختص والى رئيس ادارة املاك الدولة.

دمشق – شام تايمز

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com