سياسي تركي معارض يهاجم السوريين في تركيا بأقذع الألفاظ و الاتهامات و يطالبهم بالعودة إلى ” وطنهم المحتل ”

سياسي تركي معارض يهاجم السوريين في تركيا بأقذع الألفاظ و الاتهامات و يطالبهم بالعودة إلى ” وطنهم المحتل ”

هاجم “ياشار أوكويان” نائب رئيس حزب وطن القومي التركي “المعارض”، اللاجئين السوريين بشكل عنصري متهماً إياهم “عامة” بأبشع الاتهامات، ومطالباً إياهم بالرحيل عن تركيا والعودة إلى “وطنهم المحتل”.

ونقلت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، حديث “أوكويان” عبر إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، والذي قال فيه بحسب ما ترجم عكس السير: “3.5 مليون سوري هربوا من حرب بلادهم لكي يدخنوا النرجيلة ويتحرشوا بالنساء التركيات ويمارسوا أعمال الإرهاب لدينا هنا في تركيا”.

وتابع “أوكويان”: “لقد اغتصب 15 رجل منهم طفلة في الثانية من عمرها .. اعذروني على هذا الكلام فقد اغتصبوا طفلة في الثانية من عمرها هؤلاء الأوغاد إلى أن توفيت”.

وهذه الحادثة التي تحدث عنها السياسي التركية، تبين أنها ملفقة من قبل إحدى الصحف التركية المحلية، وقد قامت العائلة السورية التي تعرضت لهذا التلفيق برفع دعوى قضائية ضدها.

وأضاف أوكويان متوجهاً بحديثه للسوريين: “ارحلو من هنا وعودو إلى وطنكم المحتل”.

“أوكويان” الذي نعت السوريين “عامة” بأبشع الصفات، مطالباً إياهم بالرحيل عن تركيا، وفق ما ذكر الإعلام التركي، دافع عن نفسه قائلاً: “أنا لست بعنصري، ولا أكنّ كراهية للأجانب”.

وانتقد “أوكويان” تصريح الرئيس التركي حول بناء وحدات سكنية ثابتة للاجئين السوريين عوضاً عن المخيمات قائلاً: “اللهم احفظ لي عقلي، ما دخلك أنت بشؤون سوريا الداخلية؟”.

ويصنف حزب وطن التركي على أنه حزب “معارض”، وقد سبق لرئيسه أن زار سوريا وعبر عن دعمه للرئيس بشار الأسد وجيشه .

وكان الحزب دعا حكومة بلاده، في تشرين الأول الماضي، للتعاون مع نظام بشار الأسد، والوقوف في وجه استقلال كردستان العراق، واصفاً الإقليم بـ “إسرائيل الثانية”.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com