مباحثات سورية جزائرية لتعزيز الأمن المائي

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الموارد المائية الدكتور “تمام رعد” مع أمين عام وزارة الموارد المائية والأمن المائي في الجزائر “طه دربال” آفاق التعاون المشترك بين البلدين في سبيل تعزيز الأمن المائي وإعادة تأهيل المشاريع المائية ومواجهة التحديات وتبادل الخبرات في مجالات السياسات والتقانات والتشريعات، وفقاً لوكالة “سانا”.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي الثاني لـ “العقد الدولي للعمل بشأن المياه” من أجل التنمية المستدامة 2018-2028 الذي انطلقت فعاليته، الاثنين، في العاصمة الطاجيكية “دوشنبه”.

واستعرض “رعد” واقع الموارد المائية في سورية في ظل التغيرات المناخية الحالية والتحديات التي تواجه قطاع المياه في منطقة المتوسط.

من جانبه، أكد “دربال” أهمية التعاون بين البلدين الشقيقين وضرورة تعميقه وتطويره بينهما.

شارك في الاجتماع معاون الوزير للاستراتيجية المائية المهندس “جهاد كنعان” ومن الجانب الجزائري “عمر بوقروة” المفتش العام بالوزارة.

وتشارك سورية في المؤتمر الدولي الثاني لـ “العقد الدولي للعمل بشأن المياه” من أجل التنمية المستدامة 2018-2028 الذي تنظمه طاجيكستان بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى دعم التنمية المستدامة والإدارة المتكاملة لموارد المياه والتعاون دولياً حول الخطط المتعلقة بهذا المجال بما فيها الواردة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …