ألمانيا : زنزانة ” بلا قضبان ” لتجنب انتحار السجناء !

ألمانيا : زنزانة ” بلا قضبان ” لتجنب انتحار السجناء !

تعتزم سلطات القضاء الألمانية في ولاية سكسونيا، توفير أول زنزانة بدون قضبان في الصيف المقبل، لتخصيصها للمسجونين الخطرين، والمحتمل إقدامهم على الانتحار.

يأتي ذلك على خلفية انتحار الشاب السوري جابر البكر، الذي كان متهما بصلته بالإرهاب، وعُثِرَ قبل عامين على جثته مشنوقا في أحد سجون مدينة لايبتسيج شرقي ألمانيا.

وقال زباستيان جيمكوف، وزير العدل في الولاية، الثلاثاء، في مدينة دريسدن، إن الزنزانة المطورة على نحو خاص، ستكون في سجن تنفيذ الأحكام في دريسدن.

ومن المنتظر أيضا مراقبة الزنازين مستقبلا بكاميرات فيديو، كواحد من الإجراءات المترتبة على واقعة انتحار البكر، كما سيجري فصل النزلاء في حالات سوء السلوك الخطير، أو المتكرر، وفي حال وجود خطر من نشر أيديولوجيات راديكالية متشددة، كما سيتم سحب أغراضهم الخاصة في هذه الحالة.

كانت السلطات الألمانية فشلت في أكتوبر 2016، في القبض على البكر، المشتبه في انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في مدينة كيمنيتس، ما أدى إلى هروبه إلى مدينة لايبتسيج، وهناك تمكن سوريون من الإمساك به وتسليمه إلى الشرطة.

وأقدم البكر على الانتحار بشنق نفسه مربوطا في قضبان زنزانته في الحبس الاحتياطي.

وكانت الاستخبارات المحلية في سكسونيا، قد أعلنت أن البكر 22 عاماً، قد وصل إلى مرحلة متقدمة في التخطيط لهجوم بقنبلة على مطار برلين، مشيرة إلى أن الهجوم كان بدوافع جهادية، وأنه على صلة بداعش.

وعثرت السلطات في مسكن البكر على كيلوجرام ونصف من مادة شديدة الانفجار، لتصنيع قنبلة.

(DPA)

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com