تعديلات تركية جديدة حول منح أذونات السفر للسوريين

تعديلات تركية جديدة حول منح أذونات السفر للسوريين

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي قراراً جديداً أصدرته الحكومة التركية يتعلق بمنح إذن السفر للسوريين المقيمين على الأراضي التركية ممن يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك).

ونقل الناشط “يوسف الملا” عن دائرة الهجرة والجوازات التركية في العاصمة أنقرة، قراراً تم بموجبه نقل صلاحيات منح إذن السفر للسوريين إلى “القائم مقام” في المنطقة التي يقيم فيها السوري، بدلا من استصداره من دائرة الهجرة.

ويتطلب استخراج إذن السفر إلى ولاية ثانية صورة كيمليك “المسؤول عن الأسرة” إضافة لصورتين شخصيتين لمسؤول الأسرة فقط، كما يتوجب على المريض إحضار ورقة (تقرير طبي) تثبت أنه مريض ويتطلب علاجه الانتقال إلى ولاية ثانية.

وحدد القرار الجديد أطول مدة يمكن أن الحصول عليها في إذن السفر، حيث تم تحديده بـ 90 يوماً كحد أقصى، بعد أن كان محدداً بـ 15 يوماً فقط، ويتم الرد على الطلب بالموافقة أو الرفض في فترة لا تقل عن 5 أيام ولا تتجاوز 10 أيام عن طريق الرسائل الهاتفية النصية.

وذكر (الملا) أن القرار الجديد صدر الاثنين الماضي وقد تم تعميمه والعمل به منذ تاريخ إصداره في كافة الولايات التركية.

يشار إلى أن السلطات التركية قد شددت الإجراءات الأمنية المتعلقة بمنح إذن السفر، حيث رفضت شركات النقل نقل السوريين دون إذن سفر لمن يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) بينما يمكن لمن يحمل الإقامة السياحية أو إقامة العمل السفر دون الحاجة لإذن سفر.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com