أشياء بسيطة حولنا يمكن استخدامها في حل مشاكل معقدة

أشياء بسيطة حولنا يمكن استخدامها في حل مشاكل معقدة

في حياتنا اليومية، توجد أشياء بسيطة حولنا، يمكنها أن تساعدنا في حل مشاكل معقدة، ومزعجة أحياناً.

صحيفة “بيلد” الألمانية، نشرت تقريراً، يوم الأحد (7/1)، عرضت فيه، أبرز تلك الوسائل، التي يمكن لها أن تجعل الحياة أكثر راحة.

أولها، مفتاح علب الكولا، الذي يمكن أن يساعد في توفير مساحة الملابس في الخزانة، المفتاح يحتوي على فتحتين، بتثبيت الفتحة العلوية بالعلاقة، والفتحة الأخرى يمكن استخدامها لتعليق علاقة ملابس أخرى.

حبوب الأسبيرين، ليست فقط لآلام الرأس، بل تساعد أيضا النباتات على النمو، فالأسبيرين يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يساعد النباتات على إفراز هرمونات تساعد في مقاومة البكتيريا، عدا عن ذلك، تقلل مكونات أخرى للأسبيرين الأس الهيدروجيني للماء، الذي يساعد أيضا على مكافحة البكتيريا، ولاستدامة الورود.

غبار حفر الحائط، يمكنه تفاديه عبر ورقة ملاحظات تحت مكان الحفر، تلصق ورقة الملاحظات، ومن ثم تقوم بثنيها، بعد الانتهاء، نقوم بتجميع الورقة على بعضها، وتلقي بها بالقمامة بكل بساطة.

بالتأكيد كل منا تعرض لموقف بأن يخرج في جو ماطر، ومعه طرد بريدي، يتخوف من أن يمحي المطر العنوان على اللصاقة، الحل بسيط، وهو أن يتم حك اللصاقة بشمعة، مما يجعلها ضد الماء.

شريط المطاط يحافظ على الفواكه من العفن عندما تقسم، فعلى سبيل المثال عندما نقوم بتقطيع تفاحة، يمكن تجميعها على بعضها، وإحاطتها بشريط المطاط، مما يمنع تلونها باللون البني.

في حال أصبح لاصق الأهداب غير فعال، يمكن تنظيفه بفرشاة الأسنان، مما يعيد له فعاليته الكاملة.

ورق الألمنيوم، يستطيع تنظيف الأواني، ويمكن جعل الورقة على شكل كرة، وتنظيف الأواني بها.

آلة الحلاقة الرجالية، لإزالة الزغب والوبر من الملابس، تقوم بلمس سطح الثوب باستخدام الآلة، وبشكل حذر تمريرها للأسفل، في النهاية تتجمع كرة من الوبر، تكون إزالتها سهلة.

أما النساء اللواتي يردن تفادي غليان الماء، وطوفانه أثناء الطبخ، يمكنهن تلافي ذلك بوضع ملعقة من الخشب، بشكل عرضي، فوق الوعاء.

من منا لم يخف من تثبيت المسامير في الحائط، خشية أذية إحدى الأصابع؟ الحل سهل، وهو ملقط الغسيل، يمكن إمساك المسمار به.

تلميع الفضة، الأمر أسهل مما يتوقع، لا تحتاج سوى لمياه ساخنة، وورقة ألمنيوم و ملح، بعد عدة دقائق، تلمع الفضة وكأنها جديدة.

يمكنك الحفاظ على نضارة ولون الليمون، حتى وهو مقسوم، عبر رش القليل من السكر على الوجه المكشوف.

سماعات الأذن تسقط في معظم الأحيان من الأذن، لكن إذا وضعتها كما موضح بالصورة، لن يحدث ذلك بعد الآن.

للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة، ليس عليك سوى وضع كيسين من الشاي في كل فردة حذاء على حدة، و مع الوقت تذهب الرائحة.

لتجنب انسكاب الحليب غير المنتظم، يجب أن تدير علبة الحليب، بحيث تكون فتحة العبوة موجهة للأعلى، وبذلك لا ينسكب الحليب بشكل سريع.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com