” لدي أفكار كالبحر لا تنضب ” .. لاجئ سوري يقول إنه ابتكر ” شرائح إلكترونية ” تنهي مشاكل الكابلات الكهربائية و يهدي ابتكاره لتركيا

” لدي أفكار كالبحر لا تنضب ” .. لاجئ سوري يقول إنه ابتكر ” شرائح إلكترونية ” تنهي مشاكل الكابلات الكهربائية و يهدي ابتكاره لتركيا

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على شاب سوري، قالت إنه نجح بابتكار “شرائح الكترونية”، للحد من استخدام الكابلات الطويلة.

وذكر الإعلام التركي، أن الشاب السوري فؤاد دليل، الذي يحمل شهادة في هندسة الالكترونيات، لجأ إلى تركيا عام 2013، وعمل في قطاعات مختلفة لتأمين لقمة العيش، حيث قال: “جئت إلى تركيا عام 2013، وابتعدت عن عملي كمهندس الكترونيات على الرغم من حبي الشديد له، إلا أنني اضطررت للعمل في قطاعات أخرى لكسب لقمة العيش”.

وأضاف: “أعيش مع أبي وأمي وأختي الصغيرة، إضافة إلى زوجتي وطفلي، وأعمل الآن في البناء”.

وتابع: “اختراعي هذا يمكن أن ينهي مشاكلنا مع الكابلات الكهربائية، فهو يعمل على موجات الراديو، يستقبل ويرسل المعلومات، ونستطيع أن نستخدمه كسلاح أيضاً، بدلاً من استخدام الكابلات الكهربائية للمصاعد في الأبنية المؤلفة من 50 و100 طابق، يمكننا توفير هذه التكلفة عن طريق هذه الشرائح”.

وأردف: “لقد منحتنا تركيا وطناً، وأنقذتنا وعائلاتنا من الموت، هذا الاختراع ليس لي، فهذا الاختراع لتركيا، بهذه الامكانيات المتواضعة تمكنت من التوصل لهكذا اختراع، لدي أفكار كالبحر لاتنضب، لكني أحتاج إلى الدعم، لكي أرد معروف هذه الدولة، التي ولو قدمت لها روحي، فهو قليل عليها” .

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com