محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي

شام تايمز – متابعة

بحث محافظ الحسكة “غسان خليل” خلال لقائه وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة مديرة البرنامج في المكتب القطري في سورية “آن فلاند”، سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي ومتابعة ومناقشة سير تنفيذ أنشطة البرنامج في المحافظة.

وأوضح “خليل” خلال اللقاء أنه نتيجة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية أصبحت محافظة الحسكة اليوم بأمس الحاجة إلى المساعدات الغذائية بسبب وجود المحتلين والعقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري، مشيراً إلى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات اللازمة لتيسير عمل المنظمة والاستمرار في تقديم الدعم والتعاون المثمر.

وطالب المحافظ بضرورة التنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية عند تحديد المناطق المستهدفة والعمل على إنشاء مستودع طوارئ لتوزيع المساعدات الغذائية وضبط العمل الإغاثي لتوجيهه إلى المستحقين الحقيقيين والعائلات الأشد احتياجاً.

من جانبها، بينت مديرة مكتب المنظمة أن الاحتياجات زادت في العديد من القطاعات وبرنامج الغذاء يعمل على سدها بالتنسيق مع عدد من المنظمات الأخرى، وهناك جهود كبيرة لإقناع المانحين بالاستثمار في هذه المنطقة.
ولفتت “فلاند” إلى أن البرنامج الفرعي يتعاون مع المحافظة لتحديد المشاريع ذات الأولوية وتحديد القطاعات التي تحتاج إلى تأهيل ومنها قطاع الري وكذلك العمل على زيادة الإنتاجية في القطاع الزراعي على المدى الطويل لتقليل الحاجة إلى المساعدة، ولا سيما مشروع إعادة تأهيل قنوات الري في منطقة العريشة والريف الجنوبي للحسكة.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …