هجمة تعليقات تطال قرار رفع المازوت والبنزين غير المدعوم

شام تايمز – أسامة غنم

منذ سنوات والمواطن السوري يترقب الساعة العاشرة ليلاً بخوف وحذر من قرار حكومي يقضي برفع أسعار مواد يستخدمها المواطن نفسه، ففي تمام الساعة العاشرة، من أمس الثلاثاء، ضجت الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي بخبر رفع سعر مادة البنزين أوكتان 90 وبنزين أوكتان 95 ومادة المازوت الصناعي والتجاري.

موجة عارمة من الغضب أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عقب القرار الأخير لدرجة دفع “لوزة المصري” لتسأل عن يوم القيامة: “امتى يوم القيامة”.

وسخرت “زينب سلامي” من الانفراجات التي وعدت بها الحكومة السورية مسبقاً: “الحمد الله وعدونا بالانفراجات وتمت الانفراجات مبروك للشعب السوري”.

فيما وجد ” أمجد درباس” أن هذا القرار مدروس: “مدروسة…يقطعوه للبنزين والمازوت ليشوفوا ردة فعل الشعب… ما شافوه اتدايق فقالوا منرفعوا”، وقالت “روان مبارك”: “طب ساعدونا لنساعدكن .. بس عطونا الجواز” .

وعلق “السلطان”: “يعني إذا برفع إيدي وبوقف تكسي بدفع ألف ليرة”، فيما وصف “هيثم بدر هذا القرار بأنه “ضربة موجعة للمغتربين”، فيما وجد “شادي حميدان” أن هذا القرار حكيماً: “أي من زمان بدنا هيك قرارات حكيمة..شكراً حكومة”، وغيرها الكثير من التعليقات.

وجاء في القرار الذي صدر أمس الثلاثاء عن وزارة التجارة الخارجية وحماية المستهلك، تحديد سعر مبيع مادة بنزين الأوكتان 90 من 2500 لـ 3500 ليرة، والبنزين أوكتان 95 من 3000 لـ 4000، فيما رفعت أسعار مادة المازوت الصناعي من 1700 لـ 2500 للتر الواحد.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …