القطط الالكترونية.. عملة جديدة تنافس “بيتكوين”!

القطط الالكترونية.. عملة جديدة تنافس “بيتكوين”!

منذ انطلاقها نهاية العام المنصرم، اجتذبت عملة القطط الإلكترونية الجديدة 180 ألف مستخدم قاموا بتبادلات رقمية بقيمة 20 مليون دولار، وتم بيع أكثر 10 قطط بقيمة مليون دولار.

العملة القططية الجديدة تعمل كنظيراتها “إيثر” و”بيتكوين” بنظام لا مركزي يعتمد سلسلة الكتلة وشبكة الند لند لتوثيق التحويلات والمبيعات.

إلّا أن القطط الكرتونية توجد ضمن لعبة رقمية مسليّة يتم فيها تبني القطط الافتراضية، تربيتها ومزاوجتها بحسب صفاتها الوراثية المحمولة على سلسلة الكتلة كالحمض النووي.

لاحقاً يبيع المستخدمون القطط تبعاً لنسلها وصفاتها وقيمة العملة التي تتقلب تبعاً لسوق التخمين كبقية النقد الافتراضي.

أغلى قطة على موقع القطط الإلكترونية (كريبتوكيتيز) تم بيعها مقابل 120 ألف دولار أمريكي. أما بقية القطط، وعددها 4 مليار قطة، فهي ما تزال على الموقع تنتظر التبني، أو المزاوجة أو التجارة.

وكانت عملة “بيتكوين” الافتراضية قد اجتازت أول اختبار لها نهاية العام الماضي ببلوغها سعر 15 ألف دولار للوحدة في أول تداول رسمي بها في سوق مالية عالمية.

وارتفعت قيمة “بيتكوين” 15 ضعفاً منذ مطلع العام الماضي حين كانت تساوي ألف دولار، وهو ما يثير قلق السلطات المالية وذهول المحللين الماليين الذين لم يعتادوا على ارتفاع صاروخي بهذا القدر في سوق العملات والبورصة.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com