وزير ألماني: هذا ما وفرناه للسوريين في دول الجوار .. وفرنا نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين خلال عام 2017 فقط

وزير ألماني: هذا ما وفرناه للسوريين في دول الجوار .. وفرنا نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين خلال عام 2017 فقط

قال وزير التنمية الألماني إن إجمالي عدد الوظائف التي وفرتها بلاده للاجئين في الدول المحيطة بسوريا ارتفع حتى نهاية 2017 إلى نحو 80 ألف وظيفة، وفقاً لموقع (DW).

ونقلت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” عن (غيرد مولر)، أن إجمالي عدد الوظائف، التي وفرتها ألمانيا للاجئين في الدول المحيطة بسوريا ارتفع حتى نهاية هذا العام إلى نحو 80 ألف وظيفة، مشيراً إلى أن بلاده وفرت نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين خلال عام 2017 فقط.

وقال مولر: “إننا نسعى لإعادة الكرامة لهؤلاء الأشخاص وجزء من الحياة التي يمكنهم تحديدها بأنفسهم، من خلال إتاحة الفرصة لهم لكسب العيش مرة أخرى بأيديهم”، مؤكداً أن “لا أحد يفضل العيش دائماً من الصدقة”.

ووفقاً للصحيفة، فإن ألمانيا توفر نحو 25 ألف وظيفة لقوى عاملة داخل سوريا، كالذين يقومون مثلا بإزالة مخلفات الحرب، عدا عن تمويل رواتب 17 ألف مدرس وأفراد الكوادر التعليمية في مدارس خاصة باللاجئين السوريين في عدة دول من بينها تركيا والأردن.

وأكد الوزير الألماني أن التعليم يمثل نقطة محورية أيضاً بالنسبة لألمانيا، وقال: “يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي ونحن نشهد الحرب تدمر جيلاً كاملا ًفي سوريا وتتسبب في ضياع جيل كامل”.

وأضاف: “من خلال مساعدتنا يمكن لما يزيد على نصف مليون طفل سوري الذهاب إلى المدرسة في هذا العام”.

يشار إلى أن (مولر) قد أسس عام 2016 مشروع “النقد مقابل العمل”، وهو مشروع يوفر فرص الحصول على دخل على المدى القصير للاجئين ومضيفهم محلياً.

كما يساعد هذا المشروع بشكل جانبي أيضا على تحسين البنية التحتية في البلديات بالأردن ولبنان والعراق وتركيا، وهذا المشروع يقوم على مساعدة العاملين ضمنه في إصلاح الشوارع والمدارس وكذلك التخلص من المخلفات.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com