لاول مرة .. وزارة العدل تجري عملية التدوير الآلي للدعاوى إلى العام 2018

لاول مرة .. وزارة العدل تجري عملية التدوير الآلي للدعاوى إلى العام 2018

أجرت وزارة العدل اليوم عملية التدوير الآلي للدعاوى القضائية للعام 2017 إلى العام الجديد 2018 مباشرة الأمر الذي يضمن استمرار النظر فيها دون أي توقف.

وفي تصريح ذكر وزير العدل القاضي هشام الشعار الذي نفذ عملية التدوير بحضور أعضاء مجلس القضاء الأعلى ومعاوني الوزير أن العملية كانت تستغرق نحو خمسة عشر يوما وكانت تتوقف المحاكم خلالها عن العمل فيما تتم اليوم بشكل آلي وذلك نتيجة عمليات أتمتة العمل القضائي والإداري “ضمن الخطوات الدؤوبة التي تبذلها الوزارة لإنجاز خطة الإصلاح القضائي والإداري في سورية”.

وأشار الوزير الشعار إلى أن عملية التدوير تسهم مباشرة في اختصار الوقت والجهد على القضاة والجهاز القضائي من جهة وعلى المواطنين من جهة أخرى وبالتالي تسهيل إجراءات التقاضي وتسريع البت في الدعاوى.

وأوضح وزير العدل أنه يتم اتخاذ إجراءات سريعة لإتمام عمليات تدوير القضايا إلكترونيا في العدليات بالمحافظات والوزارة ستعمل على تأمين المستلزمات من أجهزة وشبكات تم الاتفاق على تركيبها خلال فترة قريبة.

ولفت الوزير الشعار إلى أنه تم تدوير 1668 دعوى بداية مدنية في عدلية ريف دمشق وتدوير 2103 دعاوى استئناف في العدلية نفسها.

وتتيح أتمتة عمليات التدوير الآلي للدعاوى القضائية من عام إلى عام يليه لمستخدمي البرنامج معرفة التسلسل الجديد لأي دعوى في بداية كل عام باستخدام جهاز الحاسوب حيث يتيح البرنامج للمستخدم متابعة أرقام الدعوى بالاعتماد على الرقم الأساس وما طرأ على كل دعوى من عمليات وإجراءات.

سانا

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com