سدّات ترابية جديدة في “الغاب” لحفظ المياه

شام تايمز – متابعة
نفّذت مديرية الري في الهيئة العامة لإدارة وتطوير “الغاب” “سدات” ترابية على مصارف الري الرئيسية، مؤخراً، بهدف حجز المياه والاستفادة منها في ري المحاصيل الزراعية.
وأكد “حسان محفوض” مدير الري في الهيئة العامة لإدارة وتطوير “الغاب” لصحيفة “الفداء” أن الهيئة عملت على إقامة سدات ترابية على مصارف الري الرئيسية بهدف حجز المياه والاستفادة منها في ري المحاصيل الزراعية لا سيما القمح.
ولفت “محفوض” إلى أن آليات الهيئة أنهت تنفيذ /4/ “سدات” على المصرف الرئيسي “A” وهي سدات “الخنساء وعناب وجورين” التي تساهم في تأمين مياه الري للأراضي المجاورة في قرى “عين الكروم وبركة الجراص والعبر والشجر وطاحونة الحلاوة وساقية نجم” وغيرها.
وأشار “محفوض” إلى تنفيذ سدّتين على المصرف “N1” بالقرب من سد “العشارنة” وهي تروي المساحات الممتدة من سد “العشارنة والروضة والعوينة” حتى العشارنة فضلاً عن سدة “سلحب” في منطقة “الطار” وأيضاً على المصرف “S1” وهي تروي المساحات من “جب رملة” حتى “سلحب” إلى جانب إنجاز 15 سدة على مجاري الينابيع ضمن منطقة “الغاب”، مبيناً أن الهيئة تتابع أعمال تعزيل قنوات الري عبر الاليات من “التركسات والبلدوزرات والقلابات”، حيث تم الانتهاء من أعمال تُعيل 170 كم من قنوات الري الرئيسية والناقلة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …