الشريط الإخباري

“تاء مبسوطة” تعلن عن إقامة ورشة النقد الفني

شام تايمز – متابعة

أعلنت جمعية “تاء مبسوطة” عن إقامة ورشة النقد الفني، الذي يشمل المسرح كنص وعرض، والفيلم السينمائي والدراما التلفزيونية، تحت إشراف الدكتورة “ميسون علي”، أستاذة النقد والدراما في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وتمتد الورشة على مدى 12 يوماً، في النصف الثاني من شهر حزيران، بمعدّل خمس ساعات يومياً، ويتم استقبال الطلبات من 11 أيار ولمدة خمسة عشر يوماً، وسيتم الإعلان والاتصال بالمشاركات المقبولات فقط، وإبلاغهن بكافة التفاصيل الزمانية والمكانية للورشة.

‏وتأتي ضرورة الورشة انطلاقاً من دور النقد المهم في الارتقاء بالعمل الفني من جهة، وذائقة المتلقي من جهة أخرى، ولما تشهده الحركة الفنية بكافة أبعادها.

وعلى من يرغب بالانضمام للورشة إرسال سيرة ذاتية مختصرة 100 كلمة، إضافة إلى نص من 500 كلمة، حول أداء ممثل أوممثلة لشخصية في عرض مسرحي أو فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني أو إذاعي تابعته في السنتين الأخيرتين، بالإضافة إلى المعلومات التالية “الاسم الثلاثي، تاريخ الميلاد، العنوان، المؤهل الدراسي أو المهني، البريد الالكتروني، التلفون”، على صفحة “تاء مبسوطة” أو البريد الإلكتروني للجمعية.

يذكر أن هذه الورشة تمثل استمرارية لمشروع “تاء مبسوطة” عبر ورشاتها التدريبية الأربع خلال السنوات الماضية في مجالات عدة منها “التصوير الضوئي والكتابة المسرحية والكتابة القصصية والسيناريو”.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …