صلاح يقود ليفربول لقلب الطاولة على ليستر سيتي

صلاح يقود ليفربول لقلب الطاولة على ليستر سيتي

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ضيفه ليستر سيتي (2-1) مساء اليوم السبت على ملعب “أنفيلد رود”، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز صلاح هدفي ليفربول بالدقيقتين 52 و76، بعدما تقدم ليستر سيتي عبر جيمي فاردي في الدقيقة الثالثة.

واحتفظ ليفربول بهذه النتيجة بالمركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 27 في المركز الثامن.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 5 تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على سوانزي سيتي في الجولة الماضية، فشارك كل من الحارس لوريس كاريوس وديان لوفرين وجو جوميز وجيمس ميلنر وساديو ماني، مكان سيمون مينيوليه وراجنار كلافان وترينت ألكسندر-أرنولد وجورجينو فاينالدوم وأليكس أوكسليد تشامبرلين.

أما مدرب ليستر سيتي كلود بويل، فأجرى أربعة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي خسرت في الجولة الماضية أمام واتفورد، فشارك كل من كريستيان فوتش وديميراي جراي وفيسنتي إيبورا وداني أمارتي، مكان بن تشيلويل وأندي كينج وألكسندر دراجوفيتش وشينجي أوكازاكي

وتقدّم ليستر سيتي في وقت مبكر، بعدما قطع إيبورا الكرة في منتصف ملعب ليفربول ليمررها إلى الجزائري رياض محرز في الجهة اليمنى، فأرسلها الأخير أمام المرمى إلى فاردي الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة بالدقيقة الثالثة.

وأهدر صلاح فرصة لصاحب الأرض في الدقيقة السابعة، عندما سدّد بجانب المرمى من بعد 10 ياردات فقط إثر تمريرة من ماني.

وتدخّل حارس ليستر كاسبر شمايكل لقطع الكرة قبل أن ينفرد بها ميلنر في الدقيقة 16، ثم ألغى الحكم هدفا لليفربول بحجة تسلل صاحبه ماني.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو ليفربول بركلة جزاء بحجة تعرّض صلاح للتعثر من قبل فوتش، لكن الدولي المصري تمكن من معادلة النتيجة لفريقه في الدقيقة 52، بعدما تلقى تمريرة مميّزة بالكعب من زميله ماني قبل أن يمر من أمام مدافعين ويسدّد في الشباك.

وفي الدقيقة 59 كاد صلاح يسجل هدفا ثانيا عندما حاول إسقاط الكرة من فوق شمايكل بيد أنها علت العارضة.

ومرة أخرى، حرمت راية التسلل ليفربول من هدف لماني في الدقيقة 66، ورد ليستر بتسديدة بعيدة المدى من ويلفريد نديدي مرت بجوار القائم الأيسر.

وخرج ماني من الملعب ودخل مكانه أوكسليد تشامبرلين، وأسفر ضغط ليفربول عن هدف في الدقيقة 76، عندما تلقى ميلنر كرة من روبرتو فرمينو، فمرّرها مباشرة بلمسة فنية إلى صلاح الذي تخلّص بمهارة من رقابة هاري ماجوير قبل أن يرسل الكرة نحو القائم القريب للمرمى، ليرفع رصيده في المسابقة إلى 17 هدفا.

كووورة

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com