تشيلسي يسحق ستوك سيتي بخماسية

تشيلسي يسحق ستوك سيتي بخماسية

سحق تشيلسى ضيفه ستوك سيتي بنتيجة (5-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي.

ارتقى تشيلسي للمركز الثاني مؤقتا برصيد 45 نقطة، فيما تجمد ستوك سيتي عند النقطة 20 في المركز الـ13.

أحرز أهداف المباراة أنطونيو روديجر (3)، وداني درينكووتر (9)، وبيدرو رودريجيز (23)، وويليان (73) وزاباكوستا (88).

جاءت المباراة سهلة للغاية على لاعبي المدرب أنطونيو كونتي الذين تمكنوا من إحكام سيطرتهم الكاملة على مدار الـ 90 دقيقة، فيما لم يقدم ستوك أي شيء يشفع له بملعب ستامفرود بريدج.

أجرى كونتي تغييرات على مستوى التشكيلة حيث أراح نجميه إيدين هازارد وسيسك فابريجاس تنفيذا لسياسة المداورة، بينما لم تشهد تشكيلة مارك هيوز تواجد تشوبو موتنج.

افتتح البلوز النتيجة مبكرا عندما استغل المدافع روديجر سوء رقابة لاعبي ستوك ليحول كرة ويليان من ضربة حرة غير مباشرة برأسية داخل الشباك في الدقيقة الثالثة.

مرت 5 دقائق، بعدها ضاعف داني درينكووتر النتيجة من تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى للحارس بوتلاند ليزداد الأمر صعولة على ستوك قبل الوصول للعشر دقائق الأولى.

واصل تشيلسي تسيده لمجريات اللقاء وظهرت قوة وسط ملعبه المتمثل في كانتي ودرينكووتر اللذان منحا حرية كاملة للثلاثي الأمامي وخاصة بيدرو، الذي كاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 15 من تسديدة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة.

عوّض بيدرو كرته الضائعة وتمكن بالفعل من إضافة الهدف الثالث من تصويبة من حدود منطقة الجزاء وسط ضغط سلبي من مدافعي ستوك.

لم يقم الضيوف بأي هجمة منظمة طوال النصف ساعة الأولى فقد انعزل المهاجم الوحيد براهينو عن الأجنحة ووسط الملعب في ظل سيطرة لاعبي تشيلسي.

بدأ ستوك سيتي الشوط الثاني ضاغطا على وسط ملعب تشيلسي لاستخلاص الكرة ولكن دون جدوى لعدم تواجد لاعب وسط يترجم امتلاك الكرة لفرص محققة.

وفي الدقيقة 65 اضاع موراتا كرة سهلة بعد أن انفرد بالحارس بوتلاند، قبل أن يدرك ويليان الهدف الرابع من ضربة جزاء.

أجرى كونتي تغييراته الثلاثة بهدف اراحة الأساسيين بخروج كانتي وموسيس وموراتا، ودخول زاباكوستا وباتشواي وباكايوكو.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين تمكن البديل زاباكوستا من اضافة الهدف الخامس بتصويبة أرضية رائعة فشل بوتلاند في إبعادها.

كووورة

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com