لجنة “الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” تعقد اجتماعاً لمناقشة واقع الدراما السورية

شام تايمز – متابعة

عقدت لجنة “الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” أمس، اجتماعاً مع وزير الإعلام “بطرس الحلاق” ومديري عدد من المؤسسات الإعلامية لمناقشة عمل الوزارة وأدائها وواقع الدراما السورية.

وأكد “الحلاق” أن الوزارة بصدد وضع استراتيجية للدراما السورية للعام المقبل بالتشاركية مع الوزارات والجهات المعنية وستكون وزارة الإعلام مسؤولة عن تنفيذها وتطبيقها بالشكل الصحيح.

وأوضح “الحلاق” أن الوزارة وضعت خطة لإقامة ورشات عمل لاستقطاب كتاب الدراما، إضافة لوضع ضوابط تتعلق بالحالة الفكرية والتربوية والوطنية للدراما السورية ، موضحاً أن عمل الوزارة خلال الفترة الراهنة يركز على طرح الحلول من خلال الإعلام وتوفير المعلومة والتعامل مع المبادرات من خلال تطوير عمل المؤسسات والبعد عن الشخصنة والتركيز.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة “آلان بكر” على دور وزارة الإعلام في ممارسة الرقابة على الإنتاج الدرامي والإضاءة على النماذج الإيجابية عبر مشروع وطني يوثق بطولات الجيش العربي السوري، وصمود الشعب السوري، وبطولات الإعلاميين وبخاصة من استشهد منهم خلال سنوات الحرب.

وأضاف “بكر” أن النماذج السلبية التي تعرض في الأعمال الدرامية هي استثناء وليست القاعدة في المجتمع السوري، ولا يجوز اتخاذ الاستثناء قاعدة للتعميم، وهو ما يستوجب من وزارة الاعلام الانتباه إليه.

كما طالب أعضاء اللجنة بضرورة زيادة الدعم والتمويل للمؤسسة الإنتاج التلفزيوني لإنتاج أعمال درامية تحمل رسالة هادفة، وإعادة إصدار الصحف الورقية والإسراع بإنجاز قانون الإعلام لمناقشته في مجلس الشعب والعمل على تثبيت العاملين على العقود.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …