“عبد اللهيان”: زيارة “الأسد” إلى طهران جرت في أجواء سادتها مشاعر الأخوة والصداقة

شام تايمز – متابعة
أكد وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” أن زيارة الرئيس “بشار الأسد” إلى طهران جرت في أجواء سادتها مشاعر الأخوة والصداقة، وشكلت منعطفاً جديداً في تاريخ العلاقات بين البلدين.

وبيّن “عبد اللهيان” في حوار مع “مركز نشر وحفظ مؤلفات الإمام السيد علي الخامنئي”، أن لقاء الرئيس “الأسد” مع قائد الثورة الإسلامية في إيران “علي الخامنئي” والرئيس “إبراهيم رئيسي” حمل رسالة مفادها بأن العلاقات بين سورية وإيران متميزة لا تنفصل وأن لدى قادة البلدين إرادة في توسيع وتعزيز الأواصر بينهما.

وأشار “عبد اللهيان” إلى علاقات البلدين التي أخذت منحى جديداً خلال الفترة الأخيرة، وباتت تشمل إضافة إلى المسار العسكري والأمني مجالات التنمية الاقتصادية والتجارية والسياحية الشاملة وتم التوصل إلى توافقات في غاية الأهمية.

وحول المقاومة، بيّن “عبد اللهيان” أنه يمكن الاستنتاج من مباحثات القمة السورية الإيرانية أن المقاومة اليوم تمر بأفضل ظروفها وبلغت ذروة القوة والاقتدار، لافتاً إلى أن دماء الشهداء الإيرانيين امتزجت بدماء إخوانهم السوريين على أرض الشام بمواجهة أولئك الذين شنوا الحرب الإرهابية على كل من سورية والعراق.

وأشاد “عبد اللهيان” بالرئيس الأسد ومعنوياته العالية وإرادته الحازمة في الدفاع عن استقلال ووحدة أراضي بلاده، لافتاً إلى أن الرئيس “الأسد” سيواصل المضي بحزم في سياسة دحر الإرهابيين والدخلاء الأجانب عن سورية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …