تركيا : توقيف منظم المعرض الذي قتل خلاله السفير الروسي بتهمة المشاركة عمداً بجريمة قتل

تركيا : توقيف منظم المعرض الذي قتل خلاله السفير الروسي بتهمة المشاركة عمداً بجريمة قتل

أوقفت السلطات التركية (مصطفى تيمور أوزكان) منظّم معرض اللوحات الفنية الذي قُتل خلاله السفير الروسي السابق لدى أنقرة (أندريه كارلوف).

وأحيل (أوزكان) بعيد انتهاء الإجراءات الأمنية الخاصة به من قبل عناصر مديرية مكافحة الإرهاب في العاصمة أنقرة إلى القضاء.

وأمر قاضي المحكمة التي أُحيل إليها أوزكان وفقا لما أوردته وسائل إعلام تركية بوضع (مصطفى تيمور أوزكان) قيد التوقيف الاحترازي بتهمة مشاركته عمدا في جريمة القتل.

تجدر الإشارة إلى أنّ السفير الروسي أندريه كارلوف 62″ عاما ” قُتل في الـ 19 من كانون الأول / ديسمبر 2016، وذلك بعد إطلاق تسع رصاصات عليه من قبل شرطي (22 عاما) يُدعى (مولود ميرت ألتن تاش) وذلك في أثناء كلمة السفير خلال افتتاح معرض اللوحات الفنية.

وكان ألتن تاش الّذي قُتل على الفور برصاص عناصر الأمن مكان وقوع الجريمة، قد هتف عند إطلاقه النار على السفير “الله أكبر، لا تنسوا حلب”، حيث كانت القوات السورية حينها بصدد استعادة حلب كاملة بدعم من الطيران الجوي الروسي.

جدير بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجّه آنذاك أصابع الاتهام بالوقوف خلف الجريمة إلى تنظيم الكيان الموازي الذي يتزعمه (فتح الله غولن) في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية.

واعتقلت السلطات التركية على خلفية الجريمة خمسة مشتبه بهم في التخطيط لعملية الاغتيال، ادّعت ارتباطهم بتنظيم الكيان الموازي، من بينهم خير الدين أيدن باش مدير شركة إعلامية أنتجت برنامجا تلفزيونيا لقناة تي آر تي الرسمية.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com