مجلس الشعب يناقش أعمال الحكومة.. و”عرنوس” يتحدث عن الصعوبات

شام تايمز – متابعة

بدأ مجلس الشعب اليوم الأحد، أعمال جلسته الأولى من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة “حموده صباغ” رئيس المجلس وحضور رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” وعدد من الوزراء.

وأكد “صباغ” أن الجلسة الأولى مخصصة لمناقشة عامة مع رئيس مجلس الوزراء والوزراء حول مجمل أعمال الحكومة وخططها وبرامجها وما تحقق منها وما هو مقبل، آملاً المضي قدماً نحو الأمام من خلال المزيد من الجهود والعمل والتعاون المؤسساتي المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وبيّن “صباغ” أن التعاون بين مجلس الشعب ورئاسة الوزراء كان دؤوباً ووفق الامكانات والظروف المتاحة، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” أن الحكومة تسعى بكل الوسائل الممكنة لضبط عملية إدارة الموارد المتوافرة والتحكم بها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا بما في ذلك الضرب بيد من حديد لضعاف النفوس الذين يستغلون ظروف الأزمة لتحقيق مكاسب شخصية، مشيراً إلى أهمية التعاون التام بين كل المؤسسات الوطنية المعنية بإدارة الموارد.

ولفت “عرنوس” إلى أهمية دور المجالس المحلية في هذا المجال لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، باعتبار هذه المجالس الأكثر قرباً من المواطنين وقدرة على تلمس همومهم ومعاناتهم.

وأوضح “عرنوس” أن الأشهر والأسابيع الماضية شهدت صعوبات متزايدة في تأمين انتظام التوريدات من المشتقات النفطية، معرباً عن تقديره للمواطنين صبرهم وتفهمهم لواقع الحال والضغوط التي يتعرضون لها، مبيّناً أن الحكومة تبذل أقصى جهد ممكن للتخفيف من حدة هذه الصعوبات وتوفير الخدمات وفقاً للإمكانات المتاحة.

وفي الختام، أكد “عرنوس” على أهمية العمل الحكومي الممنهج لإعادة إعمار الاقتصاد الوطني وتوفير بيئة مناسبة للتعافي وتعزيز الإنتاج باعتباره الخيار الأنجح والأكفأ لتحقيق التنمية.

وعقد مجلس الشعب أعمال جلسته الأولى من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ في 16 كانون الأول الفائت.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …