سجلات خاصة للكلاب الخاصة في دمشق

شام تايمز – متابعة

 

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، اليوم السبت، عن بدء العمل بالآلية التنفيذية لتسجيل الكلاب الخاصة عن طريق طلب يقدم إلى مديرية الشؤون الصحية.

وبخصوص تسجيل الكلاب، بيّن مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق في تصريح لصحيفة “الوطن”، أن البدء بتنفيذ الآلية سيكون اعتباراً من يوم الغد، على أن يتم منح بطاقات تسجيل للكلب الخاص يذكر فيها اسم المالك ونوع الكلب ولونه ورقمه المسجل، داعياً مالكي الكلاب للتوجه إلى المديرية في “كفرسوسة”، مصطحبين معهم الهوية الشخصية ودفتر اللقاح الخاص بالكلب، لتحديد نوع الكلب، مع استيفاء رسم سنوي ومقداره 15 ألف ليرة.

وأكد مدير الشؤون الصحية أنه في حال ورود شكوى عن أيّ كلب غير مرخص سيتم تسجيل الضبط اللازم ليصار إلى حجز الكلب، ويتوجب على المالك دفع قيمة الضبط إضافةً إلى تكاليف ونفقات حجز الكلب في حديقة الحيوان، لافتاً إلى تزود عناصر جهاز مكافحة الأمراض المشتركة بدفاتر ضبوط ليتم ضبط الكلاب غير المسجلة وتأدية الرسم المطلوب لتربيتها.

وتم تفويض مدير الشؤون الصحية بالتوقيع على بطاقة تسجيل الكلاب الذي حدد تكلفة كل بطاقة بلاستيكية للكلب المسجل بمبلغ قدره 5000 ليرة تتضمن ثمن البطاقة والطباعة.

شاهد أيضاً

مكافحة “حشرة السونة” ومرض “الصدأ الأصفر” مستمرة بديرالزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم استنفرت دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة دير …