كم هو عدد الطلاب السوريين في تركيا؟

كم هو عدد الطلاب السوريين في تركيا؟

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن 976 ألفا من اللاجئين السوريين في تركيا، هم في سن الدراسة، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف يلدريم في كلمة له خلال ندوة بعنوان”الهجرة والاندماج” في العاصمة التركية أنقرة، نظمها حزب العدالة والتنمية، أن 612 ألفاً من الأطفال السوريين يدرسون في المدارس الحكومية ومراكز التعليم المؤقتة (في المخيمات)، في تركيا التي يعيش فيها قرابة 3 ملايين سوري.

ونوه أن نسبة الأطفال السوريين الملتحقين بالمدارس في تركيا، بلغت 65% للعام الدراسي 2017-2018، بينما كانت النسبة حوالي 30% عام 2016، مردفاً أن الأوضاع في سوريا تسير نحو الأفضل رويدا رويداً، وفق تعبيره.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية قدمت منحة مالية لتركيا، مؤخراً بقيمة تسعة عشر مليون يورو، وذلك لدعم التعليم المهني في الولايات التركية التي يتزايد فيها أعداد الطلاب السوريين وستشمل المنحة تزويد المدارس بالمختبرات والورش اللازمة، وعلى الرغم من تعاون الحكومة التركية مايزال الطلاب السوريين في تركيا يواجهون العديد من العقبات.

كما قالت وزارة التربية التركية مطلع الشهر الجاري، إن أكثر من 50 % من الأطفال السوريين الذين يدرسون في تركيا، يندمجون بسرعة كبيرة مع النظام التعليمي في البلاد.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com