إعادة فتح معبر جوسيه الحدودي مع لبنان

إعادة فتح معبر جوسيه الحدودي مع لبنان

افتتح عدد من المسؤولين، يوم الخميس، معبر جوسيه الحدودي مع لبنان، في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي، وذلك بعد 5 سنوات من إغلاقه.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن وزير الداخلية محمد الشعار قوله ان “تفعيل حركة الدخول والخروج في المعبر بدءا من صباح يوم غد الجمعة وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين في مكاتب الأمانة الجمركية والهجرة”.

ومن المقرر أن يضم مركز جوسيه الحدودي فروعا لمراكز من الهجرة والجوازات والجمارك والتخليص الجمركي والحجر الصحي والنباتي ومخابر ومصرفا عقاريا.

وكان محافظ حمص طلال البرازي أعلن الخميس الماضي، انتهاء الاستعدادات لإعادة فتح معبر جوسيه الحدودي مع لبنان، مرجحاً أن يتم ذلك خلال الأسبوعين القادمين.

وأغلقت السلطات السورية معبر جوسيه الحدودي مع لبنان، في اب 2012، بعد استهدافه بالصواريخ من قبل مجموعات مسلحة، وإصابة حافلات زوار ومبان تابعة لمراكز أمنية سورية داخل المعبر، فضلا عن تعرضه لهجمات من جهة جرود القاع وجوسيه وقرى مجاورة.

ويضم مركز جوسيه الحدودي فروعا لمراكز من الهجرة والجوازات والجمارك والتخليص الجمركي والحجر الصحي والنباتي ومخابر ومصرفا عقاريا، وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 3 آلاف مواطن بين وافد ومغادر.

ويبلغ عدد المعابر بين سوريا ولبنان خمسة، هي معبر المصنع الذي مايزال مفتوحًا، فيما أغلقت البقية بسبب الأوضاع الأمنية، وهي معبر الدبوسية وجوسية وتلكلخ – البقيعة ومعبر طرطوس.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com