النقل في اللاذقية “العوض بسلامتك”.. ومسؤولون: “العلة بالتوريدات”

شام تايمز – نوار أمون

تداولت صفحات سورية على موقع “فيسبوك” صوراً قالت إنه لتجمع المواطنين في كراج الانطلاق عند مدخل اللاذقية الخاوي تماماً من الباصات و”السرافيس”، وتحت وسم “خليك بالبيت” دعت هذه الصفحات المواطنين في اللاذقية وريفها إلى البقاء بالمنزل وعدم الخروج منه مع عدم توفر وسائط النقل العامة في كراجات الانطلاق والقرى بسبب عدم وجود مخصصات من المشتقات النفطية لللاذقية يوم الأحد 17 نيسان.

شبكة “أخبار جبلة الأولى” أولى الصفحات التي أعلنت عن الخبر، قالت إنّ حركة السير في محافظة اللاذقية، ستشهد يوم الأحد، توقفاً شبه كامل، مشيرةً إلى أنّ هذا الأمر لم يحدث منذ العام 2017، بحسب تعبيرها.

وبدأت في اللاذقية عملية تخفيض الوقود للسرافيس خلال أيام العطلة منذ الأسبوع الماضي بمعدل 50%، مع إيقافها نهائياً خلال عطلة عيد الفصح، ما تسبب بأزمة نقل وعجز عن الحركة بشكل شبه تام خلال ساعات الصباح وبأوقات الذروة على معظم مواقف النقل في المحافظة وخاصة كراجات الانطلاق نحو المدن الريفية “جبلة – القرداحة”.

وكإجراء سريع لامتصاص المشكلة استنفرت الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية لتأمين الركاب على خطوط السير الرئيسية للشركة داخل المدينة، إضافة لدعم خطوط أخرى عديدة في المدينة ومناطق المحافظة، بحسب مدير الشركة “طارق عيسى” الذي قال إن الشركة دعمت اليوم خط “الدائري الشمالي” بـ7 باصات، كما دعمت خط “سقوبين” وبدأت بالتنسيق مع مراكز الانطلاق، حيث تم تسيير أكثر من رحلة منذ الصباح.

عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التموين في محافظة اللاذقية “علي يوسف” قال لشبكة “شام تايمز” إن نقص التوريدات للمحافظة مع عدم تسليم مخصصات ليوم الأحد سبب هذه الأزمة، مشيراً إلى أنه وبالتنسيق مع الشركة العامة للنقل الداخلي تم حل الأزمة عبر تسيير رحلات لباصات النقل الداخلي إلى أكثر من وجهة.

من جهته، أكد مصدر مطلع من فرع “سادكوب” في اللاذقية لـ”شام تايمز” أن المؤسسة في المدينة تدير “النقص” وأنه تم تخفيض المخصصات بالمجمل للاذقية، موضحاً أن المؤسسة لم توزع مخصصات ليوم الأحد بسبب عدم وصول توريدات، وأن المؤسسة تعمل على تقليل المخصصات في أيام العطل الرسمية، كون الطلب على وسائط النقل في أيام العطل يكون خفيفاً، بحسب تعبيره.

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كان نقص التوريدات سيؤثر على الخطوط الحمراء للحكومة “المشافي المخابز والنقل” كما أثر الأحد على وضع النقل في المحافظة، أكد المصدر أن كل الأمور تسير وفق ما هو مخطط له، وأن قطاع المشافي والمخابز مؤمنين ولا خوف من انقطاعهم، لافتاً إلى أن عدم تسليم مخصصات للسرافيس في يوم “عطلة” أحدث بلبلة.

ومع عودة المؤسسات الحكومية إلى العمل بعد عطلة الأعياد، أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في اللاذقية أن مخصصات وسائط النقل العامة “السرافيس” في محافظة اللاذقية ستعود إلى طبيعتها الاثنين، وفق المخصصات المحددة لكل خط.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …