المهرجان الكرنفالي “وثيقة وطن” في عيد الجلاء

شام تايمز – متابعة
نظم اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية اليوم مهرجاناً كرنفالياً بعنوان “وثيقة وطن” بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء.
وشاركت في المهرجان حشود من الشباب والكشافة وفرق المراسم والفنون الشعبية من ساحة “عرنوس”، مروراً بدوار السبع بحرات وصولاً إلى دوار محافظة دمشق حيث قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات وطنية وفنية عبرت عن ذكرى الجلاء وعروضا للفرقة المركزية لاتحاد شبيبة الثورة وفرقتي القنيطرة ودمشق للفنون.

و أكد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” لوكالة “سانا” أن جماهير الشباب المجتمعة اليوم تدل على أن سورية بخير بهؤلاء الذين يمثلون الوطن، لافتاً إلى أن سورية دائماً منتصرة بشبابها وقوتها وأرضها واليوم هذا الاحتفال ستتبعه احتفالات كبيرة بعد تحقيق النصر الكامل على الإرهاب.

وأوضح محافظ دمشق المهندس “عادل العلبي” أن الشعب السوري يحيي في كل عام هذه الذكرى بكل فخر واعتزاز، مستذكراً التضحيات التي سطرها آباؤه وأجداده في سبيل نيل استقلال سورية وبطولات رجال النهضة الشجعان الذين قادوا الثورات ضد المستعمر المحتل حتى استطاعوا دحره وإجلاءه عن بلادنا.

وبيّن “العلبي” أن هذه الذكرى تزداد أهمية اليوم مع مواصلة شعبنا وجيشنا الباسل طريق النضال والكفاح لتحرير ما تبقى من أرضنا من دنس الإرهاب، داعياً شباب سورية للعمل جميعاً كل في مكانه لتحصينها وانتصارها على الإرهاب وداعميه.

ولفت رئيس اتحاد شبيبة الثورة “سومر ظاهر” إلى أن شباب سورية اليوم خرجوا بهذا المهرجان الكرنفالي ليقولوا كلمتهم بأنهم قادرون على حمل الرسالة بأمانة من آبائهم الذين حققوا الاستقلال بالسابق، واستطاعوا دحر الفرنسيين ليقوموا هم اليوم بإكمالها وتحقيق النصر على الإرهاب ودحره من أرضهم.

وأشار عدد من المشاركين بالكرنفال إلى أن مشاركتهم في هذا الكرنفال جاءت تأكيداً على أن الشعب السوري سيبقى متمثلا قيم الجلاء عبر تعزيز وحدته الوطنية .

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …