ما علاقة تنظيف الأسنان بسرطان المريء؟

ما علاقة تنظيف الأسنان بسرطان المريء؟

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن تنظيف الأسنان يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان المريء بأكثر من 5 مرات.

وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة نيويورك ونشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 21 بالمئة.

ورصد الباحثون بعد قيامهم بتحليل عينات 122 ألف شخص وعلى مدى 10 سنوات إصابة 106 من المشاركين بالدراسة بسرطان المريء وخلصوا إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية نظافة الفم الجيدة بما في ذلك تنظيف الأسنان مرتين يوميا وزيارات طبيب الأسنان للحفاظ على صحة الأسنان وتجنب بعض المضاعفات الصحية.

ووفقا للباحثين فإن سرطان المريء يعد ثامن الأمراض الأكثر شيوعا للسرطان والسبب الرئيس السادس للوفيات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم ولا يكتشف في كثير من الأحيان حتى يصل إلى مرحلة متقدمة حيث تتراوح معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بين 15 و25 بالمئة.

من جهته أشار المشرف على الدراسة البروفسور جييونغ أهن إلى أن تعلم المزيد عن دور البكتيريا في الفم قد يؤدي إلى التوصل إلى استراتيجيات جديدة لمنع سرطان المريء أو على الأقل تشخيصه في المراحل الأولى لافتا إلى أن نتائج الدراسة تؤكد الحاجة للحفاظ على الفم بصحة جيدة بهدف الحماية من أمراض اللثة وغيرها من المضاعفات الصحية.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com