مهندسو دمشق يكرمون رجل الأعمال السوري عثمان العائدي

مهندسو دمشق يكرمون رجل الأعمال السوري عثمان العائدي

كرم فرع نقابة المهندسين في محافظة دمشق رجل الأعمال السوري الدكتور المهندس عثمان العائدي للإنجازات الكبيرة التي قام بها، وذلك ضمن حفل تكريم أقيم في فندق الشام في دمشق بحضور نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار، ومستشارة الرئيس للشؤون الأدبية كوليت خوري، وعضو القيادة القطرية للحزب محسن بلال، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والمديرين العامين وبعض من وجهاء الشام وأعضاء غرف التجارة والصناعة.

وفي عرض لإنجازاته، جاءت ولادة أولى الفنادق الدولية في سورية وهي المريديانات الثلاثة بعد مخاض طويل وعسير في أحلك الظروف، ليتم بعدها إحداث الشركة العربية السورية للمنشآت السياحية بموجب قانون خاص أقره مجلس الشعب ثم أصدره بمرسوم عام 1977، وقام العائدي بصناعة سياحية من الناحية الاقتصادية والتنموية.
وساهم العائدي في العديد من المشروعات المائية في سورية.

وفي قطاع المشاريع الكهربائية، تم إنشاء محطة محردة الحرارية عام 1977، و12 محطة تحويل كهربائية عام1978. كما انتظم العائدي في القطاع التعليمي كأستاذ محاضر.

وقلده الرئيس الراحل حافظ الأسد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الأولى، وذلك بعد أن كلفه بعمل وطني مهم وإستراتيجي يتعلق بالثروة المائية السورية وسد الفرات وقدره حق قدره.

ومن الأوسمة التي استحقها والصداقات التي كان جديراً بها، وسام جوقة الشرف من الجمهورية الفرنسية برتبة فارس، ووسام جوقة الشرف من رئيس الجمهورية الفرنسية برتبة ضابط، ووسام القديسين (بطرس وبولوس) برتبة ضابط كبير مقدم من أغناطيوس الرابع بطريرك أنطاقية وسائر المشرق، وأرفع وسام ثقافي بلغاري، وسام القديس (سيريل) والقديس (ميتوديوس)، .

وقال عثمان العائدي في كلمة له: أقدر ثميناً وغالياً هذا التكريم الرائع والمميز، كما أشكر جميع المهندسين ممن وقفوا إلى جانبي وما حققته خلال مسيرتي، معتبرا أن هذا التقدير هو للمهندسين، ولم أكن لأستطيع تحقيق أي شيء لولا عطاؤهم وتعاونهم ومساعدتهم.

ووجه العائدي الشكر لجميع المهندسين ومعاونيهم والموظفين وللحراس، مبيناً أن هذا الاحتفال لهم، مضيفاً بالقول: أقوم بتمثيلكم كرئيس مجلس إدارة، وأنا أنجزت إنجازات الفضل فيها يعود لكم جميعا، وأنا كنت فقط العنوان وسط جهودكم الكبيرة والمتميزة.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في دمشق نسيب حديد في كلمة له: امتلك العائدي الرؤية العميقة للهندسة بأبعادها الحياتية وقدر المهندسين وعطاءاتهم ودورهم العام بما خاضوه وما زالوا يخوضونه.

الوطن

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com