مفاجأة .. الكذب لم يعد ملح الرجال!

مفاجأة .. الكذب لم يعد ملح الرجال!

يقول المثل الشعبي: الكذب ملح الرجال، لكن دراسة حديثة خلصت إلى أن الكذب الرجال يكذبون ضعف النساء، كما أن واحداً من بين كل عشرة رجال يعتقد أنه يجيد الكذب.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي نشرت الدراسة، فإن الرجال يكذبون مرة كل أربعة أيام، في حين تكذب السيدات مرة كل ثمانية أيام.

ويشار إلى أنه تم إجراء الدراسة بالتزامن مع إصدار لعبة بلاي ستيشن 4 “هايدن أجيندا”، وأشرف عليها الخبير النفسي دارين ستانتون، الذي يدير مركز كشف الكذب البشري ولغة الجسد “Human Lie Detector and Body Language ” بطلب من شركة “Supermassive Games” المطورة للعبة “هايدن أجيندا”. وتعتمد اللعبة على أساس أن يقوم اللاعبون باكتشاف الكذابين.

وأوضحت الدراسة أن تسعة من بين 10 أشخاص يعتقدون أنهم يمكنهم كشف الكذب، حيث يعتبر الهروب من التواصل بالعين أكبر وسيلة تفضح الكذب بنسبة 64%، يليه تأخر الردود بنسبة 50%.

وتأتي هذه الدراسة تأكيدا لدراسة بريطانية سابقة قالت إن الرجال يكذبون بمعدل 1092 مرة بالسنة في حين تكذب النساء 728 كذبة سنوياً، وشملت الدراسة 3000 رجلا وامرأة.

وبينت الدراسة، بحسب موقع دويتشه فيله، أن من أكثر الكذبات التي يستخدمها الرجل كانت “لا، لم أشرب الكثير من الكحول”، في حين كانت لدى المرأة ” نعم.. كل شيء على ما يرام”.

وبينت الدراسة أن الرجال والنساء يلجؤون في الغالب إلى الكذب من أجل تجنب المشاعر السلبية من الشخص الآخر، وأوضحت أن هذا الهدف يدفع الشخص للجوء إلى الكذب من أجل تجنب وخز الضمير لاحقا.

وفيما بينت الدراسة أن 82% من النساء شعرن بوخز الضمير بعد لجؤهن إلى الكذب، أكد في المقابل 70% من الرجال عن شعورهم بتأنيب الضمير، من جراء ذلك.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com