“تربية دير الزور” توزع 353 مخبراً على الثانويات والمعاهد المهنية

شام تايمز – متابعة

وزعت مديرية تربية دير الزور 353 مخبراً وعدداً من التجهيزات والآلات الخاصة بالثانويات، والمعاهد المهنية على ثانويات ومعاهد المحافظة، بحسب صحيفة “الفرات”.

وأكد مدير التربية المساعد لشؤون التعليم المهني والتقني “أحمد الصالح” أن التوزيع تم على معاهد وثانويات المحافظة كلاً حسب حاجته، إضافة للاختصاصات المطلوبة في عمل هذه المخابر، بهدف افتتاح عدد من الحرف لتأمين حاجة السوق المحلية.

وأوضح “الصالح” أنه تم هذا العام افتتاح حرفة التصنيع الميكانيكي، والمديرية بصدد إعادة افتتاح عدد من الحرف في بعض الثانويات حسب حاجة السوق، وتم بتصنيع 3000 مقعد صفي، و15 صندوقاً امتحانياً معدنياً، و100 طاولة صفية، 200 طاولة صغيرة خشبية، وتجهيز غرفة المخدم في المقر الجديد لمديرية التربية بدير الزور من مادة الألمنيوم، وتم تجهيزها من قبل طلاب ثانوية “مهيب علوان الصناعية”، وطلاب تقنيات الحاسوب، كما قامت المديرية باستهداف المظلات في المدارس وتجهيزها من خلال تدوير مادة الحديد.

ولفت “الصالح” إلى أنه سوف يتم بتفعيل ورشة الخياطة في الثانوية النسوية خلال أيام لتجهيز الستائر لتغطية حاجة القاعات الصفية تحضيراً لامتحانات هذا العام، فيما تم إعادة وتأهيل مبنى الثانوية “الصناعية الثالثة” بالقرب من مشفى “الأسد”، بالتعاون مع المنظمات الدولية، وهي قيد التسليم، وسوف يتم افتتاحها في العام المقبل.

يُذكر أن عدد الثانويات المهنية في محافظة دير الزور يبلغ 14 ثانوية مهنية منها: شعبتين ملحقة في ثانوية “بقرص” و”خشام”، و5 معاهد تقانية، حيث يبلغ عدد طلاب الثانوية 2650 طالباً وطالبة، وعدد طلاب المعاهد التقانية 563 طالباً وطالبة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …