فيلم ياسمين يفوز بالجائزة الفضية بمهرجان السينما والفن الدولي لذوي الإعاقة

فيلم ياسمين يفوز بالجائزة الفضية بمهرجان السينما والفن الدولي لذوي الإعاقة

فاز الفيلم الروائي القصير “ياسمين” للمخرج السينمائي المهند كلثوم على الجائزة الفضية في الدورة الأولى من مهرجان “السينما والفن الدولي لذوي الإعاقة”.

وذكرت وكالة (سانا) ان الفيلم نافس ثلاثين فيلما عربيا وأجنبيا قصيراً ضمن المهرجان الذي أهديت دورته الحالية لروح الموسيقار المصري عمار الشريعي وشهدت على مدى ثلاثة أيام عروضا لتجارب سينمائية عن الدمج الاجتماعي للأطفال المعوقين.

وفيلم “ياسمين” فيلم من نوع “ديكودراما” يمزج الوثائقي بالحكاية ويتحدث عن أطفال سورية في ظل الحرب الإرهابية على وطنهم إذ يعيش معظمهم ظروفاً صعبة وقاسية سواء كانوا في الداخل أو في الخارج ويستعرض خلاله آثار الحرب على أحلامهم وأفكارهم ونظرتهم لمجريات الحرب الشرسة على أرضهم وبيتهم ومدرستهم عبر نقل معاناة الأطفال والإعاقات الجسدية والنفسية التي تدور ضمن ذاكرتهم نتيجة الحرب.

وترأس لجنة التحكيم في المهرجان المخرج المصري محمد الشال وعضوية كل من سناء الشيخ ومجدي الشحري من مصر وعز الدين المهدي من ليبيا ورياض النفوس من تونس وعبد الحكيم بن سينا من المغرب.

وسبق ان حصل “ياسمين” في ايار الماضي على جائزة الخوذة الذهبية كأفضل إخراج وجائزة الخوذة الذهبية الأولى لأفضل فيلم متكامل، في المسابقة الرسمية لمهرجان “أوفياء المقاومة الدولي السينمائي” الذي اختتم فعاليات دورته الأولى في العراق.

كما حصل الفيلم الوثائقي “ياسمين” في ايار ايضا على جائزة أفضل تصوير في اختتام مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بالمغرب.

و”ياسمين” شريط ديكودراما متوسط “يحاكي حياة الطفل السوري بعد نشوب الحرب على بلاده، ويستعرض آثارها على أحلامه وأفكاره”.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com