إدارة الهجرة بإسطنبول تهيب السوريين بعدم الانجرار خلف الشائعات

إدارة الهجرة بإسطنبول تهيب السوريين بعدم الانجرار خلف الشائعات

أهابت شعبة الأجانب التابعة لدائرة الهجرة في منطقة بيازيد بإسطنبول، المواطنين السوريين بعدم الانجرار خلف الشائعات فيما يخص فترة تجديد بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” وتحديث المعلومات الشخصية.

وكانت الحكومة التركية قد أصدرت العام المنصرم قرارا يقضي بتحديث بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين، وتغيير الأرقام التي تبدأ بـ 98 إلى 99، الأمر الذي أدى بالسوريين المقيمين في عموم تركيا، إلى التوافد إلى المراكز المعنية لإجراء التغييرات والتحديثات اللازمة.

وعقب إصدار القرار، شهدت الولايات التي تستضيف مئات الآلاف من السوريين، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، الأمر الذي خلق ازدحاما كبيرا على أبواب شعبة الأجانب المعنية بالموضوع، وخصوصا في ولاية إسطنبول.

وفي الآونة الأخيرة انتشر بين السوريين شائعات تفيد بأنّ المدّة المحددة لإجراء التغييرات اللازمة وتحديث بطاقات الكيملك في شعبة الأجانب هي لغاية رأس السنة الميلادية المصادف لـ 01/01/2018، الأمر الذي أدى بالمواطنين السوريين إلى الانتظار منذ ساعات الصباح الأولى، وفي بعض الأحيان تفريغ يوم كامل، فقط للحصول على دور، وبالتالي تجديد الكيملك من القديم إلى الجديد.

ومع الازدحام التي بدأت تشهده شعبة الأجانب في إسطنبول يوما بعد يوم، أصدرت تعميما باللغتين العربية والتركية تهيب السوريين الراغبين بتجديد بطاقاتهم أو تحديث بياناتهم بعدم الانجرار خلف الشائعات فيما يتعلق بالمدة المذكورة، لافتة إلى أنّ ما يتم تناقله ليس سوى أكاذيب لا صحة لها.

وجاء في نسخة التعميم الذي عُلّق على باب الشُعبة، والتي أجرت أورينت زيارة خاصة إلى المركز فقط بهدف التأكد من الأمر ما يلي:
“لم يتم تحديد مدّة معينة لتجديد بطاقات الكيملك وتحديث البيانات الشخصية، ولذلك الرجاء عدم الانجرار خلف المعلومات الكاذبة في هذا الصدد، مؤسستنا ستستمر بهذه الإجراءات حتى بعد رأس السنة.

 

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com