نادال يقدم مقترحا لزيادة المتعة في مباريات التنس

نادال يقدم مقترحا لزيادة المتعة في مباريات التنس

اقترح لاعب التنس الإسباني والمصنف الأول عالميا، رافائيل نادال، زيادة ارتفاع الشبكة في ملاعب التنس خلال السنوات المقبلة من أجل الحيلولة دون انتهاء النقاط بسرعة.

وجاء ذلك الاقتراح في إشارة للأسلوب الجديد المتبع من لاعبي الجيل الصاعد أمثال الألماني ألكسندر زفيريف والأسترالي نيك كيريوس والذي يعتمد بشكل أكبر على فعالية الإرسال وقوة الضربات.

وأشار نادال في مقابلة نشرت اليوم مع جريدة “لو موند” الفرنسية اليومية: “لا أعتقد أن انتهاء النقاط سريعا يعتبر ممتعا بالنسبة للجماهير. إذا ما تم اختزال المباراة في الإرسال أو في تبادل وحيد، فلا أعتقد أن الجماهير ستظل تستمتع بالتنس”.

وذكر اللاعب الإسباني أن اللاعبين يصبحون “أطول كل حين”، بينما لم يتغير ارتفاع الشبكة.

وأضاف “أعتقد أن كيريوس بارع في صناعة ‘الفرجة’. لا أعلم إذا كان نموذجا يحتذى به للأطفال، ولكن فيما يتعلق باللعب فهو رائع للغاية ولديه أوراق رابحة لا يمتلكها آخرون”.

وأكثر ما أدهش المصنف الأول عالميا في الجيل الصاعد من اللاعبين هو “القوة الكبيرة” للضربات “على حساب الجانب الخططي”.

وعلق “إذا ما سألتني كعاشق للتنس وليس كلاعب، سأقول لك إنني أفضل أسلوب آخر من اللعب. ولكن ليس دوري تقييم الأمور، ولكنه دور رابطة المحترفين”.

وأكد نادال، الذي يستعد للبطولة الختامية في لندن وفي جعبته 16 لقبا في بطولات الجراند سلام، أنه ليس مهووسا بكسر الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرير في بطولات الجراند سلام (19 لقبا)، وتوقع بأن الجانب الأكبر سيعتمد على حالته البدنية.

كووورة

 

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com