أضرار بأشجار اللوز في السويداء وبالخضار الباكورية في درعا جراء الصقيع

شام تايمز – متابعة

تعرضت الخضار الباكورية المزروعة في “وادي اليرموك” بدرعا وأشجار “اللوز” في السويداء للضرر نتيجة موجة الصقيع وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد مدير الزراعة في محافظة درعا “بسام الحشيش” أن الأضرار طالت محاصيل الكوسا والبطاطا والفول والبيوت البلاستيكية المخصصة لإنتاج شتول الخضار، مبيّناً أن الدوائر الزراعية والوحدات الإرشادية في المناطق المتضررة بدأت بالكشف عن الحقول وحصر المساحات المتضررة لكل محصول، بالتعاون مع دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بالمحافظة.
وتبلغ المساحة المزروعة بالخضار الباكورية في “وادي اليرموك” 8 آلاف دونم.

وفي السويداء، لفت مدير الزراعة بالسويداء “أيهم حامد” إلى حدوث أضرار بأشجار اللوز للأصناف المحلية المزهرة مبكراً في عدد من مناطق المحافظة إثر الصقيع وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد “حامد” أن الأضرار أدت لإصابة الأزهار بالصقيع وعدم استكمال نموها، حيث طالت مساحات محدودة من بعض الزراعات بالإنفاق البلاستكية المنخفضة، لافتاً إلى أنه يجري حالياً الكشف عن الأضرار من قبل اللجان المعنية لتحديد حجمها بدقة ومدى إمكانية تعويض المزارعين من قبل صندوق التخفيف من آثار الكوارث والجفاف.

وشهدت محافظة السويداء خلال الأيام الماضية انخفاضاً حاداً في درجات الحرارة، وصلت ليلاً إلى ما دون الصفر مئوية في العديد من المناطق.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …