تحديد موعد امتحان طب الأسنان الموحد

شام تايمز – متابعة
حدد “مركز القياس والتقويم” في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس 7 نيسان القادم موعداً لإجراء الامتحان الوطني الموحد الكتابي لطلاب كليات طب الأسنان قيد التخرج من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية دورة نيسان 2022.
وبيّن المركز في إعلان أن الامتحان يخضع له جميع طلاب كليات طب الأسنان الذين لم يتسن لهم التقدم للدورة الامتحانية السابقة إضافةً إلى الطلاب الراسبين فيها.
والطلاب الذين لم يتبق لديهم إلّا 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية للعام الدراسي 2021 -2022 والذين يرغبون بالتخرج خلال الفصل الأول لعام 2022 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.
وأوضح المركز أنه يمكن لطلاب كليات طب الأسنان في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودين خارج البلاد التقدم إلى امتحان طب الأسنان الموحد عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في فيينا ودبي والرياض وعمان وجدة والبحرين واسطنبول والقاهرة وسلطنة عمان والكويت.
ويشترط حصول الطالب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية على علامة 50 بالمئةً للتخرج، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.
يُشار إلى أن التسجيل الإلكتروني للامتحان مستمر لغاية 25 آذار الجاري، ويتم دفع الرسوم الخاصة به في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بالمركز وفي مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية خارج سوريا على الحساب الخاص بالجامعة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …