أكثر من 1750 مشروعاً تنموياً للنساء الريفيات في ريف دمشق

شام تايمز – متابعة

نفذت المرأة الريفية في ريف دمشق أكثر من 1750 مشروعاً تنموياً خلال السنوات الأخيرة تنوعت بين الزراعية وتربية المواشي والحرف التقليدية والتعليمية وغيرها، بعد خضوعهن لدورات تدريبية، بحسب وكالة “سانا”.

وأوضح مدير التنمية الريفية في المحافظة “أحمد كنعان” أن المشاريع تتوزع على 19 وحدة إدارية، في “جرمانا وأشرفية صحنايا والسحل والسيدة زينب وحرفا ورخلة والكفرين والهيجانة وافرة وهريرة والروضة وبلودان والمراح ومعرونة ومعلولا وعرنة والحرجلة وخربة السودا”.

ولفت “كنعان” إلى أن مشاريع التنمية الريفية ستشمل مناطق جديدة في المحافظة، لافتاً إلى أن المحافظة نفذت عشرات الدورات التدريبية للنساء في مجال الخياطة والمعلوماتية وصناعة الصابون والمنظفات والتريكو والكروشيه وصناعة الألبان والاجبان والسجاد والإسعاف الأولي وإعداد الطعام والتطريز والحياكة والحلاقة والتجميل وصناعة الحقائب والهدايا والإكسسوارات وغيرها، بهدف رفع كفاءة النساء وتطوير مهاراتهن وتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن ومساعدة أسرهن والارتقاء بالمجتمع.

وأشار “كنعان” إلى أنه سيتم دعم خطط لتطوير مشاريع وبرامج التنمية الريفية بالتمويل، وخاصة منتجات أعمال النساء الريفيات لتكون متاحة في الأسواق الداخلية والخارجية بيسر.

شاهد أيضاً

مدغشقر.. مصرع 6 أشخاص جراء إعصار “غاماني”

شام تايمز – متابعة لقي 6 أشخاص مصرعهم وتضرر أكثر من 2600 آخرين، جرّاء الإعصار …