نقابة المحامين تجري امتحان القبول للراغبين بالانتساب إليها للمرة الأولى

شام تايمز – متابعة

أجرت نقابة المحامين بالتعاون مع جامعة دمشق امتحان القبول للخريجين الراغبين بالانتساب إليها، السبت، وذلك للمرة الأولى في تاريخ عملها، بهدف رفع السوية العلمية والمهنية للمحامين مزاولي المهنة.

وأكد نقيب المحامين “الفراس فارس” أن عدد المتقدمين الإجمالي بلغ 1000 طالب وطالبة في كل المحافظات، مشيراً إلى أن الامتحان جاء نتيجة للإشكالية التي تم لحظها خلال الفترات الأخيرة لدى خريجي بعض الجامعات الخاصة، إضافة إلى الازدياد الكبير في عدد المنتسبين إلى النقاب.

وأوضح “الفارس” لوكالة “سانا” أن الامتحان سيجري بمعدل ثلاث مرات سنوياً على الأقل وأنه بإمكان الطالب الراسب إعادة التقدم لأكثر من مرة في حال لم يتجاوز السن القانوني المحدد في قانون تنظيم المهنة وهو 50 عاماً.

ولفت “الفارس” إلى أن الهدف من الامتحان هو تحسين نوعية الأداء القانوني والمهني للمحامين، وأن يكونوا على سوية علمية ومهنية عالية.

بدوره، أوضح عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق “هيثم الطاس” أن الجامعة استكملت تحضيراتها واستعداداتها اللوجستية لإجراء الامتحان، كما بلغ عدد المتقدمين في جامعة دمشق 570 محامياً يتوزعون على أفرع دمشق وريفها والقنيطرة والرقة.

من جانبه، عضو النقابة المركزية “فيصل جمول” أشار إلى أن الامتحان جاء تكريساً لأهمية النقابة ودورها وللارتقاء بعملها ومستوى أعضائها، وتأكيداً على أهمية التحضير لمزاولة المهنة والتدريب المسبق، مشيراً إلى أن المعدل المطلوب للنجاح 60 ومن المتوقع صدور النتائج خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …