عمال حلب: إعادة تشغيل منشآت الصناعات النسيجية العامة ومعملي البطاريات والجرارات

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

دعا عمال محافظة حلب خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي، الأحد، في مقر اتحاد عمال المحافظة إلى الإسراع بإعادة تشغيل منشآت الصناعات النسيجية العامة ومعملي البطاريات والجرارات، إلى جانب منشأتي دواجن الزربة ومباقر مسكنة.

وطالب العمال برفد الشركة العامة للنقل الداخلي بباصات تضاف إلى سلسلة الباصات العاملة في الشركة من أجل تخديم المواطنين بشكل عام والعاملين والطلاب بشكل خاص، ورفد المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بكوادر وقاطرات إضافية.

وفيما يتعلق بقطاع المصارف، طالب المجتمعون بالحفاظ على استمرارية عملها من خلال رفدها بالكوادر العاملة وإعادة تأهيل المتضرر منها، وتزويدها بالعدادات الآلية وأجهزة الحواسيب والصرافات الإضافية، خاصة وأن محافظة حلب يوجد فيها حالياً فقط عشرون صرافاً في الوقت الذي توجد فيه ضمن العاصمة دمشق حوالي 200 صراف آلي.

وتمت المطالبة بالإسراع في إصدار النظام الداخلي للشركات والمؤسسات المدمجة ولاسيما في قطاع المخابز والحبوب، وتعديل النظام الداخلي لمديرية الأحوال المدنية من قطاع إدراي إلى خدمي، مع ضرورة تزويد شركة كهرباء حلب بمستلزمات العمل لإصلاح المنظومة الكهربائية وزيادة مخصصات حلب من الطاقة الكهربائية، وفصل حصة المدينة الصناعية من التغذية الكهربائية عن حصة محافظة حلب.

وناقش المؤتمرون واقع المسابقة المركزية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية، مطالبين بضرورة زيادة الرواتب والأجور وفتح السقوف وزيادة التعويض العائلي وتثبيت العمال المؤقتين، ورفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة الرواتب والأجور، والإسراع في تعديل قانون العاملين الأساسي.

شاهد أيضاً

“المقداد” يبحث هاتفياً مع وزير خارجية أبخازيا التطورات في المنطقة والعلاقات بين البلدين الصديقين

شام تايمز – متابعة تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً …