واقع المواصلات “مزري” في اللاذقية والمحافظة تشدد الغرامات على المخالفين للقانون

شام تايمز – ديما مصلح

حكاية معاناة المواطن السوري مع أزمة المواصلات تتكرر يومياً، لا سيما في مدينة اللاذقية، بسبب عدم كفاية المتاح من وسائط النقل كالسرافيس وباصات النقل الداخلي، حيث وصلت شكاوى لـ “شام تايمز” حول قلة وسائط النقل وسط تحجج نسبة كبيرة من السائقين بعدم توفر المحروقات ما يعيق آلية عملهم بحسب الشكاوي.

وأوضح الموظف “أبو أحمد” من مدينة اللاذقية لشبكة “شام تايمز” أن السائقين يستغلون الواقع ولا يصلون إلى آخر الخط ويأخذون أجرة كاملة، ويعتبرون الخط الواحد خطان ويأخذون أجرة مرتين من الراكب، متسائلاً إلى متى هذا الواقع المزري، مطالباً المعنيين أن يجدوا الحل المناسب.

بدوره المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية أكد أن المحافظ “عامر هلال” أجرى اجتماعاً لحل الواقع الخدمي في المحافظة ومن خلال الاجتماع أوضح المحافظ أن المحافظة تتابع حالياً واقع النقل والتزام وسائط النقل بخطوطها بالتنسيق مع الوحدات الشرطية المعنية، والتشديد على الغرامات بحق المخالفين منهم جاء بغرض إلزامهم بالعمل لتأمين نقل المواطنين ضمن المدن وإلى قراهم، وضرورة عدم التساهل في المخالفات.

وذكر المحافظ أن حصة المحافظة من عقود توريد الباصات الذي أعلنت عنها وزارة الإدارة المحلية والبيئة سيعزز دور شركة النقل الداخلي التي تقدم المؤازرة على مجموعة خطوط إلى ريف المحافظة.

شاهد أيضاً

سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية عشرة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد …