رسمياً.. منح الترخيص للمشغل الخليوي الثالث “وفا”

شام تايمز – متابعة

أعلن وزير الاتصالات والتقانة المهندس “إياد الخطيب” عن منح الترخيص الإداري الإفرادي رقم 3 للمشغل الخليوي الثالث لتشغيل شبكة الاتصالات العمومية الخليوية في سورية “وفا” تيليكوم للاتصالات المساهمة المغفلة الخاصة.

وقال “الخطيب” في مؤتمر صحفي: “نبني على إطلاق المشغل الثالث آمالاً كبيرة في تحسين واقع الاتصالات الخلوية في سورية، وخاصةً بعد الأضرار التي لحقت ببناها التحتية جراء الحرب الإرهابية”.

وأوضح “الخطيب أن شركة “وفا” للاتصالات هي شركة وطنية بامتياز ومقرها في دمشق، ويحق لها التعامل مع شركتي “إم تي إم” و”سيريتيل”، مشجعاً على استخدام الطاقة البديلة لتأمين الكهرباء للمشغل الثالث، الذي تم منحه ميزات خاصة منها السماح بإدخال تجهيزات الجيل الخامس.

بدوره، أشار مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس “منهل جنيدي” إلى أنه يسمح للمشغل الثالث بالعمل على التجوال المحلي على الشبكتين الموجودتين حالياً خلال السنتين الأولى والثانية، ريثما تستكمل شبكته.

وأعلن وزير الاتصالات والتقانة في وقت سابق، أن المكالمة الأولى عبر المشغل الثالث ستكون بعد تسعة أشهر من تاريخ منحه الترخيص، وبعد أن يكون قد استكمل كامل الإجراءات والتجهيزات اللازمة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …