توتنهام يقدم “هدية” لليفربول ويشعل البريميرليغ

أشعل توتنهام المنافسة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه المتصدر مانشستر سيتي (3-2)، ضمن مباريات المرحلة السادسة والعشرين التي شهدت أيضا فوز الوصيف ليفربول وكل من تشلسي وجاره اللندني أرسنال.
وبهذه النتائج تقلص الفارق بين مانشستر سيتي وملاحقه إلى ست نقاط فقط مع مباراة أقل لليفربول الذي حقق فوزا سهلا على ضيفه نوريتش سيتي في وقت سابق السبت.
ويدين توتنهام بالفضل لنجمه هاري كين الذي سجل هدفين، فيما تكفل زميله ديان كولوسيفسكي بتسجيل الهدف الأول، فيما سجل لمانشستر سيتي إلكاي غوندوغان ورياض محرز من ضربة جزاء.
وبقي ليفربول في معركة اللقب بعدما حول تخلفه أمام ضيفه نوريتش سيتي إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف واحد.
وبفضل هدفين رائعين للسنغالي ساديو مانيه والمصري محمد صلاح وثالث أول بألوان “الحمر” للكولومبي لويس دياس، حقق ليفربول فوزه الثامن تواليا في جميع المسابقات، قد يكون أبرزها في منتصف الأسبوع على أرض إنتر الإيطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رصيده الى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر.
وسيكون ليفربول أمام فرصة تقليص الفارق إلى 3 نقاط حين يخوض الأربعاء مباراته المؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة مع ليدز يونايتد، قبل أن يحصل على فرصة الفوز بأول ألقابه لهذا الموسم حين يتواجه الأحد مع تشلسي في نهائي كأس الرابطة.
وعزز صلاح صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا بفارق 5 أهداف عن زميله البرتغالي دييغو جوتا الغائب عن اللقاء بسبب الإصابة.
وبات صلاح ثاني أسرع لاعب يصل الى الهدف الـ150 بألوان ليفربول في جميع المسابقات (233 مباراة) خلف رودجر هانت (226 مباراة)، وعاشر لاعب يصل الى 150 هدف في تاريخ النادي بحسب “أوبتا” للاحصاءات.
وحقق تشلسي عودة موفقة الى الدوري الممتاز بعد تتويجه السبت الماضي بلقب كأس العالم للأندية بفوزه في النهائي على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد، بتحقيقه فوزه الخامس تواليا في جميع المسابقات وجاء على حساب مضيفه وجاره كريستال بالاس بهدف قاتل سجله المغربي حكيم زياش في الدقيقة 89 بعد عرضية من الإسباني ماركوس ألونسو.
كذلك نجح أرسنال في الفوز على ضيفه برنتفورد بهدفين لإميل سميث رو (48) وبوكايو ساكا (79) مقابل هدف للدنماركي كريستيان نورغارد (4+90).

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية، أمس الاثنين، في ختام …