نقيب أطباء أسنان سورية: منع سفر أطباء الأسنان السوريين إلى العراق دون عقود مصدقة جاء لحمايتهم

شام تايمز – متابعة

كشف نقيب أطباء أسنان سورية الدكتور “زكريا الباشا”، لتلفزيون “الخبر” أن التعميم الذي صدر بخصوص منع أطباء الأسنان من السفر إلى العراق دون عقود مصدقة رسمياً، جاء لحماية الأطباء السوريين المنتسبين للنقابة من الابتزاز والاستغلال الذي قد يتعرّضون له.

وأشار “الباشا” إلى أن هذا الإجراء اتخذ بعد حوادث حصلت مع 3 أطباء أسنان سوريين سافروا إلى العراق بوعود عقود عمل نظامية، وتمّت مصادرة جوازات سفرهم، فلم يتمكنوا من العودة إلى سورية، ومنعوا من ممارسة العمل في العراق”.

وقال “الباشا” : “تواصل معي نقيب أطباء الأسنان في العراق، الدكتور “أبو بكر الراوي” لنجد صيغة لمساعدة هؤلاء الأطباء، وتأكّدنا بدورنا أنهم من المنتسبين لفروع النقابة لدينا في المحافظات”.

ولفت “الباشا” إلى أنه وبالتنسيق مع نقابة أسنان العراق طالبنا بتسهيل أمور هؤلاء الأطباء، على اعتبار أنه غرر بهم بالرغم من أننا غير مسؤولين عن ذلك، وحرصاً لتلافي هذه الحوادث ومنع تكرارها، تمّ اتخاذ الإجراء، وإصدار هذا التعميم.

ونوه “الباشا” إلى أنه تم الاتفاق على آلية مع نقيب أطباء أسنان العراق، بأن لا يخرج طبيب الأسنان من سورية إلى العراق بدون عقد عمل مصدّق من نقابة الأسنان العراقية أو وزارة الصحة العراقية وليس من الجانب السوري، وهي خطوة لحماية الطبيب السوري وضمان حقوقه”، مؤكداً أنه عندما يكون عقد العمل مصدّق من الجهات العراقية والأمور نظامية، نحمي الطبيب السوري، غير ذلك فهو يتحمّل تبعات أي خطأ يقع على مسؤوليته الشخصية فمن الوارد جداً أن يقع ضحية عمليات احتيال.

 

 

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …