الحكيم: سنحرص على صنع الفرحة لملايين السوريين .. السومة: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية

الحكيم: سنحرص على صنع الفرحة لملايين السوريين .. السومة: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية

أكد مدرب منتخب سورية لكرة القدم أيمن الحكيم أن لاعبي المنتخب والجهاز الفني يدركون أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء أستراليا غدا وسيحرصون على صنع الفرحة لملايين السوريين.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المقررة في سيدني ظهر غد في إياب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018 قال الحكيم: “المباراة مصيرية لرجال المنتخب الوطني لاستمرار حلم بلوغ المونديا ل بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله وسنلعب الشوط الثاني غدا بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف الحكيم: يغيب خمسة لاعبين عن منتخبنا وغياب هذا العدد يؤثر في أي منتخب في العالم إلا أن ثقتنا كجهاز فني كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي فمنذ انطلاق التصفيات منحنا الثقة لجميع اللاعبين ولا فرق لدينا بين أساسي وبديل ونثق بقدرتهم على تعويض الغيابات وتقديم صورة مشرفة للكرة السورية.

وحول وضع خط الدفاع في ظل غياب ثلاثة مدافعين أساسيين بين الحكيم أن الجهاز الفني عمل وفق خطة واستراتيجية واضحة بأن يكون المنتخب جسما واحدا تتكامل فيه الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم) لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلا في خط الدفاع ورغم ذلك فنحن واثقون بقدرة المنتخب على التعويض في مباراتنا الحاسمة.

وأكد الحكيم أن الفوز غدا هو مطلب ملايين السوريين بدليل الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب السوري ببلوغ المنتخب الملحق الآسيوي وبعد التعادل مع أستراليا ذهابا وسنحرص غدا على رسم الفرحة للشعب السوري وندرك أهمية لقاء الغد لجميع السوريين.

بدوره قال نجم منتخبنا عمر السومة: “نسور قاسيون جاهزون للمباراة وعزيمتهم قوية لتقديم أداء يليق بالمنتخب والكرة السورية وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا ولاسيما أننا نلعب بعدة خيارات” مضيفا: في لقاء الذهاب حدثت بعض الأخطاء تم تصحيحها من المدرب واليوم في المران الرئيسي سيضع الجهاز الفني الخطة والأسلوب الأمثل لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا للملحق العالمي وتفرح ملايين السوريين”.

ويخوض منتخبنا المباراة باللون الأحمر والحارس باللون الأسود والمنتخب الاسترالي باللون الأصفر وحارسه باللون الرمادي علما أنه يقود المباراة طاقم حكام أوزبكي يتألف من رافشان ارماتوف للساحة وعبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف حكمين مساعدين وليكنز تانتشيف حكما رابعا.

وذكر المنسق الإعلامي للمنتخب بشار محمد أن اللاعبين أجروا حصة تدريبية ختامية على ملعب المباراة بالتزام تام وبتركيز عال وتضمنت تمارين التسديد على المرمى والكرات الثابتة والعرضية وكيفية الانتشار في حالتي الدفاع والهجوم ووضع المدرب الحكيم لمساته الأخيرة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب التي ستخوض لقاء الغد الذي يقام على ملعب أستراليا في مدينة سيدني.

نسور قاسيون يتابعون تدريباتهم في سيدني..وتكريم من الجالية السورية في أستراليا .. فيديو

تابع منتخب سورية لكرة القدم اليوم تحضيراته في سيدني للقاء المرتقب أمام مستضيفه الأسترالي يوم الثلاثاء في إياب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

المنسق الإعلامي للمنتخب بشار محمد ذكر أن تحضيرات اليوم الثاني توزعت على حصتين الأولى نظرية بإشراف المدرب أيمن الحكيم حرص خلالها على توضيح الحالات السلبية والأخطاء التي سجلت خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في مالاكا الماليزية الخميس الماضي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله وتبيان الخطوات الصحيحة وتصحيح كيفية التمركز والرقابة مطالبا اللاعبين بتعزيز النقاط الإيجابية في الذهاب في لقاء الإياب.

وفي الحصة الفنية عرض الحكيم مقاطع فيديو توضيحية لكل حالة وبين كيفية تصويبها بالشكل الذي يضمن عدم ارتكاب أي خطأ معتبرا أن تصحيح الأخطاء التي حدثت ذهابا سيكون مفتاح تحقيق الفوز في مباراة الإياب وبجدارة .

وسبق الدرس النظري اجتماع لمدير المنتخب فادي الدباس مع البعثة أوضح خلاله أن المباراة صعبة وحظوظنا كبيرة بالفوز وتحقيق نتيجة إيجابية مؤكدا أن ملايين السوريين واثقون بقدرة لاعبي المنتخب على صنع الفارق وتعويض نتيجة الذهاب والتأهل إلى الملحق العالمي للاقتراب أكثر من الحلم.

وفي السياق ذاته أشرف الحكيم على المران المسائي وتميز المران بالجدية والحماسة وبأجواء من التنافس والندية بثت الاطمئنان في نفوس جميع أفراد البعثة لناحية الحالة المعنوية المثالية والقدرة على مواصلة المشوار نحو مونديا ل روسيا.

وعقب التمرين المسائي كرمت الجالية السورية في أستراليا بعثة المنتخب بحضور القنصل الفخري ماهر الدباغ وعدد من أعضاء الجالية وممثلي الجمعيات الأهلية وتم خلال التكريم تقديم شهادات تقدير لنسور قاسيون.

وأكد الدباغ أن نسور قاسيون هم بكل فخر رجالات سورية الأبية وأن إشراقات الأمل بالتأهل لكأس العالم في روسيا بدأت تلوح في الأفق منذ أشهر ولم يبق سوى القليل لتحقيق حلم ملايين السوريين بتأهل منتخبهم لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم.

ويختتم منتخبنا تحضيراته غدا بالمران الرئيسي على ملعب أستراليا في سيدني الذي يحتضن المباراة المقررة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر بعد غد الثلاثاء بتوقيت دمشق على أن يعقد صباحا الاجتماع الفني ومساء المؤتمر الصحفي قبل الحصة الرئيسية في ملعب المباراة.

سانا

 

 

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com