موسكو: واشنطن تخطط لاستغلال خلايا إرهابية نائمة في سورية

شام تايمز – متابعة 

كشف نائب وزير الخارجية الروسي “أوليغ سيرومولوتوف” عن معلومات حول نية الاستخبارات الأمريكية استغلال خلايا إرهابية متطرفة نائمة فى سورية لتنفيذ هجمات ضد الجيش العربي السوري.

وقال “سيرومولوتوف”:”إن مجموعة القوات الروسية في سورية تملك معلومات عن وجود خطط لدى الاستخبارات الأمريكية لتعبئة متطرفين نائمين في سورية لتنفيذ هجمات ضد الجيش السوري والعسكريين الروس والإيرانيين”.

وأشار “سيرومولوتوف” إلى أن القوات الروسية في سورية، تتخذ إجراءات مناسبة للتعامل مع أي حوادث محتملة من هذا النوع، معتبراً أن ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، تشكل أخطر تحد عابر للحدود يواجه المجتمع الدولي ويتطلب اتخاذ تدابير مضادة على الصعيدين الوطني والعالمي، لافتاً إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي والجماعات المتطرفة الأخرى في المنطقة تشكل منبع التهديد الخطير للأمن العالمي.

ونوه “سيرومولوتوف” إلى أنه ومنذ عام 2011 ووفقاً لتقديرات مختلفة، تسلل ما بين 30 و40 ألف إرهابي أجنبي من أكثر من 100 دولة عبر العراق وسورية، مبيناً أن الهجمات الإرهابية لتنظيم “داعش”، تعتمد في تمويلها الرئيسي على المخدرات محذراً من أن التنظيم المذكور يخطط لمد نفوذه إلى دول آسيا الوسطى وروسيا.

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة التي تساعد النساء في سن اليأس؟

شام تايمز- متابعة كشف أحد الخبراء عن أفضل الأطعمة وأنواع التمارين الرياضية لإنقاص الوزن خلال …