68 ألف شخص تلقوا اللقاح ضد فيروس “كورونا” في درعا

شام تايمز – ديما مصلح

أكد مدير صحة درعا الدكتور “أشرف برمو” أنه بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس “كورونا” ما يقارب نحو 68 ألف شخص، أي بنسبة 7% من عدد القاطنين في المحافظة.

وأوضح “برمو” أن عدد المراكز الصحية التي تقدم خدمة اللقاح تبلغ 76 مركزاً في المدن والقرى، بالإضافة للفرق الجوالة التي تخدم المناطق التي لا يوجد فيها مراكز صحية، لافتاً إلى أنه يوجد 3 محطات توليد للأكسجين بالمشافي، بالإضافة إلى أنه يوجد في كل مشفى 50 إسطوانة أكسجين ويتم تعبئتها مباشرةً.

وبيّن “برمو” أن سبب قلة أعداد الملقحين يعود إلى الإشاعات التي يتم تتداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منوهاً إلى أن الفرق الجوالة تعمل على ذلك بكل جهودها، بالإضافة إلى الندوات التي تتم لتوعية المواطنين.

وأضاف أن الفرق الجوالة زارت كافة المؤسسات والمديريات الحكومية وقدمت اللقاح للموظفين، لافتاً إلى أن هناك إقبال كبير أثناء صدور قرار أنه لا يدخل أي مواطن إلى المديريات من غير بطاقة لقاح، وكان أخر يوم في بداية شباط، ولكن عندما تمدد القرار لبداية آذار خف الإقبال، مؤكداً أنه يوجد في المديرية أكثر من نوع للقاح.

ولفت مدير صحة درعا إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى مساء الأربعاء، بلغ 18 إصابة بينما عدد الشفاء 24 حالة، وحالة وفاة واحدة.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …