مشهد انتظار السرافيس يتكرر.. “دباس”: سيبقى الوضع على حاله حتى الغد!

شام تايمز – زينب ضوّا

تتكرر سيناريوهات الانتظار في بلد تنهشه الحرب، ويعاني من أزمات خلفت وراءها أزمات أخرى، وتطول القائمة وتتعدد وتبقى المعاناة واحدة.

مشهد دمشق صباح اليوم لم يختلف كثيراً عما قبل العطلة المفاجئة التي أقرتها الحكومة، حيث لا سرافيس ولا باصات نقل داخلي وسط استياء المواطنين من هذه الحالة التي تتجدد كل فترة وفق ما أكد عدد منهم لـ “شام تايمز”، ما اضطرهم إلى الذهاب مشياً إلى العمل، أو الركوب بسيارة أجرة “تاكسي” ودفع ما لا يقل عن 3000 ليرة لكل مواطن في حال كان الركوب مشترك بين عدة أشخاص.

عضو قطاع النقل في محافظة دمشق “مازن الدباس” أكد لـ “شام تايمز” أن مدير المحروقات أوقف تزويد مخصصات السرافيس بالمادة كي يتم تزويد المواطنين بالتدفئة وهذا الموضوع لا نعلم به قائلاً: “من عندو عم يتصرف هاد”؟.

وبيّن “دباس” أنه لم يتم تزويد السرافيس بالمازوت، وسيبقى الوضع على هذه الحالة ليوم غد الاثنين، حتى يتم إعطاءهم مخصصاتهم.

وأكد “دباس” أنه وخلال ساعة سيتم رفد كافة الخطوط بباصات نقل داخلي كحل إسعافي مؤقت، ريثما يتم تلافي هذه المشكلة والاختناق المروري الناجم عنها.

وكانت الحكومة أعلنت عن تعطيل الجهات العامة إثر الأوضاع الجوية السائدة وفي ظل واقع الكميات المتوفرة من وسائل التدفئة الذي قيدته العقوبات الاقتصادية الجائرة، وحرصاً على اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة، وتوفير أكبر كمية ممكنة من حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …