تعزيل الأقنية المائية المتوقفة بدير الزور

شام تايمز – متابعة

افادت تقارير وزارة الموارد المائية أنه وفي إطار خطة الحكومة وتوجيهات وزير الموارد المائية “تمام رعد” تعمل ورشات مديرية الموارد المائية بدير الزور على تعزيل الأقنية المائية في المشاريع الزراعية العائدة للجمعيات الفلاحية، والتي انقطعت عنها المياه نتيجة انخفاض منسوب نهر الفرات بفعل ممارسات النظام التركي المتمثلة بالسطو على مياه النهر، عبر حجز معظم كمية المياه التي من المفترض جريانها داخل سورية.

وعزلت المديرية أقنية التوريد المائي في المشاريع الزراعية المتوقفة عن العمل، بهدف إيصال المياه إلى الأراضي الزراعية وتأمين مياه السقاية لها وذلك استجابة لمطالب الفلاحين الذين تضررت أراضيهم بسبب توقف محركات الري وابتعاد المياه عنها نتيجة انخفاض منسوب النهر.

وبلغت مساحة الأراضي المروية حوالي /29000/ دونم منها /10/ آلاف في الجفرة و/2000/ في حويجة صكر و/2200/ في البلعوم و/2200/ في الطوب و/2300/ في البوليل و/4000/ في الخريطة و/2000/ في زغير شامية و/5000/ في القصبي.

وتستمر المديرية بتعزيل وتجريف قنوات جر المياه وذلك بمساندة من مديرية موارد حمص وحماة، حيث بدأت الأعمال منذ بداية شهر كانون الأول الماضي بما فيها أيام العطل.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …