ترامب يجدد هجومه على الرياضيين المحتجين

ترامب يجدد هجومه على الرياضيين المحتجين

عاود الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، توجيه انتقادات إلى لاعبي كرة القدم الأمريكية، الذين يهينون العلم والنشيد الوطني الأمريكي، كتعبير عن الاحتجاج، ودعا كذلك إلى تسريحهم أو تعليق مشاركاتهم في المباريات.

وأكد ترامب، عبر حسابه على موقع (تويتر): “إذا رفض مشجعو كرة القدم الأمريكية الذهاب إلى المباريات، حتى يتوقف اللاعبون عن عدم احترام علمنا وبلدنا، سيكون هناك تغيير سريع.. سرحوهم أو أوقفوهم! اتحاد كرة القدم الأمريكية لا بد أن يدعم الولايات المتحدة”.

وقد أثار ترامب جدلا واسعا، الجمعة الماضي، استمر إلى يوم السبت، بسبب انتقاده في جتماع حاشد بولاية ألاباما، لاعبي كرة القدم الأمريكية، الذين أبدوا احتجاجات أثناء أداء النشيد الوطني.

وناشد أصحاب تلك الأندية تسريح هؤلاء اللاعبين، وأضاف أنه إذا غادر المشجعون “الملعب”، عند حدوث مثل هذه الاحتجاجات، فإن تلك “الأمور ستتوقف”.

وذهب ترامب بعيدا في لغته، من خلال التأكيد على أن ملاك فرق كرة القدم الأمريكية، يجب أن يسبوا الرياضيين المتمردين بألفاظ بذيئة ويطردونهم.

وقد أثارت انتقادات ترامب القاسية، رد فعل مفوض اتحاد كرة القدم الأمريكية، روجر جوديل، الذي أكد أن تعليقات الرئيس “مثيرة للانقسام”، وتعكس “عدم احترام مؤسف”.

كما اصطدم ترامب، أمس السبت، مع عالم كرة السلة الأمريكي، بسبب سحبه دعوة نجم السلة، ستيفن كاري، الذي يلعب في فريق جولدن ستيت ووريورز، لزيارة البيت الأبيض.

وأكد رئيس الولايات المتحدة على “تويتر”: “الذهاب إلى البيت الأبيض يعتبر شرفا كبيرا لفريق بطل، أما ستيفن كاري فهو متردد، لذلك تم سحب الدعوة!”.

وكان كاري قد قال، هذا الأسبوع، إنه لا يريد الذهاب مع فريقه إلى مقر الرئاسة الأمريكي، وهو تقليد متبع للاحتفال بلقب دوري المحترفين للسلة، وذلك كتعبير عن احتجاجه على الرئيس.

كووورة

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com