لجان التسوية الشاملة تواصل عملها لليوم الثامن في مدينة دير الزور

 

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

واصلت لجان التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور عملها لليوم الثامن على التوالي في مركز صالة اتحاد العمال ضمن مدينة دير الزور، وسط حالة إقبال كبيرة من أبناء المدينة وأبناء القرى والبلدات، وارتفع عدد من تمت تسوية وضعهم خلال السبعة أيام الماضية إلى أكثر من ألف شخص.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد “عبدالله شلاش” رئيس مركز المصالحة السوري – الروسي بأن حركة الإقبال في تزايد وخاصة من أبناء قرى وبلدات منطقة الجزيرة ضمن مناطق انتشار ميليشيات “قسد” برغم كل المعوقات التي تقوم هذه الميليشيات بوضعها إلا أن حركة الإقبال بقيت قائمة.

وأضاف “الشلاش” بأن هناك حالة ارتياح كبيرة كون عملية التسوية لا تستغرق سوى دقائق معدودة، ليعود الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية والاعتيادية .

من جانبه، أكد الشيخ “أحمد الشمري” بأن لوجهاء وشيوخ العشائر دور كبير في التسوية من خلال التنسيق والتواصل مع الأشخاص في قرى وبلدات ريف دير الزور للانخراط بها لدورها في إعادة الحياة والاستقرار لكامل المناطق من خلال عودة الاهالي لأراضيهم ومنازلهم.

يذكر بأن عملية التسوية الشاملة انطلقت في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني من العام الماضي، ومرت اللجان ضمن جولات عدة بدأت من المدينة، ومن ثم باتجاه مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، ولتنتقل بعدها باتجاه مدينة البوكمال، وتعود مجدداً باتجاه مدينة الميادين ضمن جولة ثانية، ولتتابع بعدها باتجاه بلدة الشميطية بريف ديرالزور الغربي، ولتعود مجدداً ضمن جولة ثانية باتجاه المدينة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …